أخبار صيرفة إسلامية فعاليات مسؤولية إجتماعية مميز 🇱🇧

المصارف العربية يحصد جائزة التميز في الشراكة الإجتماعية للمصارف الإسلامية 2021

بنوك عربية

حصد إتحاد المصارف العربية جائزة التميز في مجال المسؤولية والشراكة الإجتماعية للمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية 2021، خلال فعاليات مؤتمر الشراكة والمسؤولية الإجتماعية للمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية السادس لعام 2021.

وإفتتح أمس الخميس مؤتمر الشراكة والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية السادس لعام 2021، تحت عنوان “نحو معالجات مسؤولة للمصارف الإسلامية تجاه عملاء التمويلات الشخصية المتعثر سدادها”، في دورته السادسة بالشراكة مع اتحاد المصارف العربية بحضور وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، عبر تطبيق زووم.

وبحث المؤتمر محاور أوراق عمل المؤتمر، التمويلات الشخصية المتعثر سدادها على الأفراد في المؤسسات المالية والمصارف الاسلامية.. الأسباب والتبعات، الضوابط القانونية للاستفادة من التمويل الشخصي من المؤسسات المالية والمصارف الإسلامية، المؤسسات المالية والمصارف الإسلامية ودورها المسؤول في إيجاد الحلول الشرعية والبدائل الشرعية لمشكلة التعثر في سداد التمويلات الشخصية، ودور المؤسسات المالية والمصارف الإسلامية في ابتكار مواءمة تحقق مصالحها ومصالح عملاء التمويل الشخصي. 

وبحثت الجلسة البنوك المركزية ودورها في إجراءات الرقابة والإشراف على المصارف في النظام المالي المتعلق بالتمويل الشخصي، ونحو سياسات تكافلية وحلول ناجحة لتفادي عمليات التعثر في سداد ديون الأفراد لدى المؤسسات المالية والمصارف الإسلامية،  والمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية، ودورها تقييم حسابات التسهيلات الائتمانية للأفراد وفق المعايير العالمية، ودور التكنولوجيا المالية الإسلامية في تطوير أدوات منح التمويل الشخصي، والحدّ من مخاطر التعثر في السداد، والمصارف الإسلامية، ودورها في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة للأفراد ذات العوائد المالية والإجتماعية الأكثر تأثيرا.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي ينظم الاجتماع السادس لعمل التقنيات المالية الحديثة

Nesrine Bouhlel

إطلاق الملتقى المصرفي العربي الأول للأمن السيبراني في مصر

Nesrine Bouhlel

النقد العربي ينظم الاجتماع الدوري الثالث والعشرين للجنة نظم الدفع والتسوية

Nesrine Bouhlel