أخبار أخبار عالمية 🇸🇩

السودان المصري يخفض أسعار العملات التأشيرية مقابل الجنيه في السعر الرسمي

بنوك عربية

إنخفضت أسعار العملات التأشيرية المعلنة من قبل بنك السودان المركزي، فيما شهدت أسعار الصرف استقرارا نسبيا لدى تعاملات السوق الموازي وسط الخرطوم أمس الاثنين كما سجل سعر العملة استقرارا لدى البنوك التجارية التي تقدم أسعارا للصرف أعلى من السوق السوداء حاليا.

وأكد بنك سودان المركزي أنه خفض سعر العملات التأشيرية حيث بلغ سعر الدولار التأشيري مبلغ 436.90230 جنيها متراجعا من مبلغ 438.87260 جنيها فيما استقر سعر صرف الدولار الأمريكي لدى تجار السوق الموازي 440 جنيها وبلغ صرف العملة الأمريكية لدى البنوك ما بين 448.56 جنيها سودانيا، 438.9 جنيها سودانيا.

كما أكد أحمد الشريف الناطق الرسمي باسم وزارة المالية السودانية، استمرار العمل في إعداد الموازنة العامة للدولة للعام 2022، بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية والولايات وفقا للموجهات العامة الموازنة والتي تم تسليمها للوحدات الحكومية على مستوى المركز والولايات.

ولفت الناطق الرسمي باسم وزارة المالية السودانية, أنّ الموازنة الجديدة ركّزت على الاستمرار في استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأ تنفيذه منذ العام المنقضي، وإحداث توازن بين سياسات الإصلاح الاقتصادي ومُعالجة الآثار الاجتماعية الناجمة عن سياسات الإصلاح .

مواضيع ذات صلة

أبوظبي الأول مصر يدعم التمكين الإقتصادي للمرأة والشمول المالي

Nesrine Bouhlel

مصر تُعدل اتفاقية مع الآسيوي للاستثمار للتخلي عن الليبور

Nesrine Bouhlel

في 2023.. بنوك مصر تواصل رحلة الصمود أمام التحديات والأزمات

Nesrine Bouhlel