أخبار صيرفة إسلامية 🇦🇪

ناصر عبد الله العوضي رئيسا تنفيذيا لمصرف أبو ظبي الإسلامي الإماراتي

بنوك عربية

أعلن مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي الإماراتي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية اليوم، عن تعيين الخبير المصرفي الإماراتي ناصر عبدالله العوضي، رئيسا تنفيذيا للمجموعة، اعتبارا من 9 يناير 2022، وذلك بعد أن صدرت موافقة مصرف الإمارات المركزي.

ويعد ناصر عبدالله العوضي، من رواد القطاع المصرفي الإماراتي، حيث يمتلك خبرة تمتد لأكثر من 33 عاما في مجال الخدمات المصرفية والصيرفة الإسلامية.

وشغل خلال مسيرته المهنية عددا من المواقع الإدارية العليا والمناصب القيادية في مؤسسات وطنية رائدة.

وينضم العوضي لمصرف أبوظبي الإسلامي قادما من بنك دبي الإسلامي، حيث كان يشغل منصب رئيس الخدمات المصرفية للأفراد منذ مارس 2018، ساهم خلالها في قيادة وتنفيذ العديد من المبادرات الاستراتيجية، كما كان عضو مجلس إدارة في العديد من المؤسسات الوطنية الرائدة.

كما شغل منصب رئيس إدارة العلاقات الاستراتيجية في بنك دبي الإسلامي وذلك من عام 2014 إلى 2018، ومنصب رئيس تطوير الأعمال في «شركة تمويل» من عام 2011 إلى 2014.

ويمتلك ناصر خبرات ومهارات قيادية متميزة في مجال الخدمات المصرفية وقطاع الصيرفة الإسلامية، وقد جاء تعيينه ليتولى معنا مسؤولية المرحلة المقبلة والطموحة لتوسعات أعمال مصرف أبوظبي الإسلامي وتنفيذ استراتيجيتنا للنمو لعام 2025».

وتعليقا على اختياره لمنصب الرئيس التنفيذي، قال ناصر عبدالله العوضي: «تشرفت باختياري لمنصب الرئيس التنفيذي للمجموعة في الوقت الذي يحقق فيه مصرف أبوظبي الإسلامي نجاحات متلاحقة، وفي الوقت الذي يعتزم فيه تنفيذ استراتيجيته للنمو لعام 2025.

وأضاف، أشارك مصرف أبوظبي الإسلامي رؤيته لأن يصبح المصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراً في العالم، عبر الجمع بين أفضل الخدمات الرقمية وإطلاق خدمات ومنتجات إسلامية مبتكرة. أتطلع إلى العمل مع فريق العمل في المصرف للاستفادة من كافة الفرص المتوافرة في السوق والمساهمة بتقديم أفضل قيمة ممكنة

مواضيع ذات صلة

مجلس البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية يناقش تغير المناخ

Rami Salom

مجلس البنوك الإسلامية يناقش إدارة الثروات في البنوك الإسلامية

Rami Salom

الإسلامي للتنمية يناقش تطوير الخدمات المالية والشمول المالي وتعزيز الصكوك

Rami Salom