أخبار مسؤولية إجتماعية مميز 🇧🇭

المركزي البحريني يناقش التمويل الأخضر وتحسين تمويل الشركات الصغيرة

بنوك عربية

أكد رشيد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي، تقديره لتعاون القطاع المصرفي في التفاعل الإيجابي خلال الفترة السابقة في ظل مبادرة الحكومة الموقرة بإطلاق حزمة الدعم المالي للتخفيف من أضرار تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد المحلي، وذلك خلال اجتماع عقد اليوم، بين مصرف البحرين المركزي ومجلس إدارة جمعية مصارف البحرين.

واستعرض المعراج خلال الاجتماع الخطوات التي سيتخذها المصرف في مواكبة التطورات الاقتصادية والتقنية مما يحافظ على الدور الهام الذي يقوم به القطاع المالي في دعم الأنشطة الاقتصادية والتجارية في البلاد وتقديم أفضل الخدمات المصرفية، فضلا عن متطلبات الاقتصاد الأخضر وغيرها.

كمل لفت المعراج إلى أهمية تهيئة البيئة المناسبة لاستيعاب الخدمات المصرفية الجديدة الخاصة بتطبيقات التكنولوجيا المالية وفتح المجال امام الشركات الناشئة بما يعزز من ثقافة الابتكار.

كما تناول الاجتماع الترتيبات المطلوبة للامتثال بمتطلبات التمويل الأخضر خصوصا على ضوء إعلان حكومة مملكة البحرين الالتزام بتحقيق انبعاثات كربونية صفرية في عام 2060، حيث دعا المعراج البنوك إلى زيادة الوعي والعمل المؤسسي لمثل هذه المتطلبات واتخاذ البرامج المناسبة لتدريب الموظفين في هذا المجال والبدء في خطوات عملية لإدخال التمويل الأخضر ضمن عمليات البنوك القادمة.

وتطرق الاجتماع ايضا إلى تحسين الظروف المحيطة بتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة لتتماشى مع الجهود المبذولة من قبل الحكومة الموقرة في تشجيع وتطوير هذه الفئة من الشركات والتي تشكل ركيزة مهمة في النشاطات التجارية في البلاد، وسيقوم المصرف وبالتنسيق مع الجمعية من أجل تحديد أنسب السبل لتذليل الصعوبات من واقع التجربة.

كما أكد المصرف، على أنه بصدد إجراء اختبارات على البنوك فيما يخص الأمن السيبراني من أجل توفير بيئة مالية آمنة للمملكة.

وتناول الاجتماع ايضا التقدم الذي تم إنجازه بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية في مجال التعليم والتدريب لمنتسبي القطاع المالي وتطوير البرامج المناسبة لمواكبة التقدم في مجال التكنولوجيا المالية.

مواضيع ذات صلة

الخليج الدولي البحريني يعلن عن التشكيل الجديد لمجلس إدارته

Rami Salom

البحرين والكويت البحريني يدعم قاموس المصطلحات المصرفية بلغة الإشارة

Rami Salom

الغرامة لمتهمين بإدارة تداول عملات افتراضية دون ترخيص المركزي البحريني

Rami Salom