أخبار أخبار عالمية مميز 🇱🇾

ليبيا المركزي طرابلس يحدد قيمة الاعتمادات المستندية

بنوك عربية

حدد مختار الطويل مدير إدارة الرقابة على المصارف والنقد بمصرف ليبيا المركزي بطرابلس قيمة الاعتماد المستندي الواحد لتوريد السلع الخدمية بمبلغ 3 مليون دولار أمريكي أو ما يعادله من العملات الأخرى، والتجارية مبلغ 5 مليون دولار أمريكي أو ما يعادله من العملات الأخرى، والصناعية مبلغ 10 مليون دولار أمريكي أو ما يعادله من العملات الأخرى.

كما أشار إلى أن على قيمة الاعتماد المستندي لا تتجزأ لتوريد السلع الصناعية القيمة المحددة، على أن تغطي كامل قيمة الاعتماد من خلال الرصيد المتاح في الحسـاب عند طلب فتح الاعتماد.

جاء ذلك في مراسلة وجهها مختار الطويل مدير إدارة الرقابة على المصارف والنقد بمصرف ليبيا المركزي بطرابلس إلى المديرين العامين للمصارف بشأن الضوابط المنظمة لفتح الاعتمادات المستندي، والذي نص على منح المصارف صلاحيات البث في طلبات فتح الاعتمادات المستندية لكافة السلع والخدمات المسموح باستيرادها قانونا.

وأوضح خطاب الرقابة على المصارف إلى السماح للمصارف التجارية باستلام مستندات الشـحن البـري الخاصة بالاعتمادات المستندية للسلع ذات المنشأ التونسـي والبيض المخصـب المـوردة عـن طـريـق منفذ رأس جدير.

كمـا أتاح توريـد الأبـل والمواشـي عـن طريق الشحن البري من دول الجوار، ( النيجر- تشاد – السودان ) على أن تقدم الجهة طالبة فتح الاعتماد المستندي وثيقة تأمين على البضاعة الموردة ، المصرف فاتح الاعتماد من واقع الفاتورة المبدئية ، تكون صادرة من إحدى شركات التأمين .

مواضيع ذات صلة

المركزي طرابلس يشارك في ملتقى ليبيا الدولي للاستثمار

Nesrine Bouhlel

المركزي اليمني يناقش افتراضيا آلية عمل مزادات بيع وشراء العملة الأجنبية

Baidaa Katlich

ليبيا المركزي يعلن وصول سيولة بقيمة 23 مليون إلى أوباري

Nesrine Bouhlel