أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇦🇪

نُظم الضمانات المنقولة موضوع كتيب يصدره النقد العربي

بنوك عربية

أصدر صندوق النقد العربي العدد الثاني والعشرون من سلسلة كتيبات تعريفية حول “نُظم الضمانات المنقولة” الذي يُلقي الضوء على الأثر الإيجابي لقوانين وسجلات الضمانات المنقولة في تيسير فرص نفاذ المؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة إلى التمويل.

ووفقا لبيان لصندوق النقد العربي صادر على موقعه الرسمي فإنه في ضوء استراتيجيته للفترة (2020-2025)، يسعى صندوق النقد العربي إلى نسج وتقوية أواصر التعاون والتواصل مع كافة الجهات والفئات المعنية في الدول العربية بهدف تحقيق الأهداف التي أُنشأ الصندوق من أجلها ونشر الخبرة والمعرفة الاقتصادية والمالية. 

ويذكر أن هذه الأنشطة جاءت في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية الصندوق 2040 في أن يكون الشريك الأقرب للدول العربية في تفاعلها مع التطورات والمستجدات الإقتصادية لتعزيز مراكز الاستقرار في الدول العربية، في إطار نهج استباقي لمساعدة الدول العربية على مواكبة استحقاقات التحول نحو إقتصاد المعرفة.

ويشار إلى أن سلسلة الكتيبات الجديدة تستهدف الفئات العمرية الشابة في الوطن العربي وغير المختصين بالشأن الإقتصادي والمالي في الدول العربية وتخاطب بشكل عام المواطن العربي بهدف مساعدته على الإلمام بالأساسيات والجوانب المختلفة المتعلقة ببعض القضايا المهمة مثل الشمول المالي، وأساسيات التمويل، والتقنيات المالية الحديثة، والذكاء الاصطناعي، والعملات الرقمية، وغيرها من القضايا الإقتصادية والمالية ذات الأولوية الأخرى.

علما وأن الصندوق يأمل من خلال هذه الكتيبات أن يساهم في تعزيز دور الشباب العربي في التعامل مع القضايا والمستجدات من حوله بمعرفة ودراية بما يقود إلى الإسهام بفعالية في تحقيق الرؤى المستقبلية للدول العربية.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يبحث التقنيات المالية الحديثة الاسلامية

Nesrine Bouhlel

فنتك 21 ينطلق افتراضيا بمشاركة المركزي السعودي والأسواق المالية

Rami Salom

المركزي طرابلس يشارك في ملتقى ليبيا الدولي للاستثمار

Nesrine Bouhlel