أخبار تكنولوجيا مالية 🇸🇦

فنتك 21 ينطلق افتراضيا بمشاركة المركزي السعودي والأسواق المالية

بنوك عربية

انطلقت اليوم فعاليات “جولة فنتك 21” افتراضيا، بمشاركة فهد المبارك محافظ البنك المركزي السعودي، ومحمد القويز رئيس مجلس هيئة السوق المالية،وهيثم العوهلي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة إلى أكثر من 60 متحدثا من قادة القطاعات المسهمة في نمو قطاع التقنية المالية في المملكة، وخبراء وأكاديميين محليين وعالميين.

وأكد فهد المبارك خلال الجلسة المنعقدة افتراضيا -التي تستمر حتى 9 ديسمبر 2021م- على أهمية التعاون بين جميع الجهات، وتضافر الجهود لتطوير وتمكين قطاع التقنية المالية،

كما سلط الضوء على مبادرات البنك المركزي السعودي التي من شأنها الإسهام في تطور القطاع المالي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأضاف المبارك: من المتوقع أن يسهم تفعيل خدمات المصرفية المفتوحة بتحقيق عدد من الفوائد على منظومة القطاع المالي، أهمها: زيادة المنافسة والخدمات المبتكرة، وزيادة مستوى الكفاءة في الأنظمة المصرفية، ورفع معدلات الشمول المالي.

من جانبه تطرق محمد القويز إلى الدور الذي تلعبه شركات التقنية المالية في تطوير الأسواق المالية، قائلا: “إن شركات التقنية المالية تطور أفكارا تقنية تتحدى الوضع الراهن، وتحدي الوضع الراهن له قيمة مضافة لأنه يقدم منتجا لم يكن موجودا في السابق، وهذا الابتكار في المنتجات والخدمات الجديدة سيزيد من حجم شرائح المستفيدين من قطاع الخدمات المالية ويحسّن من خدمات القطاع بشكل عام”.

من جهته تحدث هيثم العوهلي عن التطور السريع لقطاع التقنية المالية في المملكة، مبينا أن القطاع شهد تطورا كبيرا بحسب نتائج المسح الوطني للتقنية المالية الذي نشرته “فنتك السعودية”، الذي أظهر أن 3 من كل 4 أشخاص في المملكة يستخدمون التقنية المالية، وذلك يدل على ثقة العملاء بحلول التقنية المالية.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel