أخبار 🇰🇼

برقان الكويتي ينهي زيادة رأسماله باكتتاب تجاوز أسهمه المصدرة 220%

بنوك عربية

أعلن بنك برقان الكويتي، إتمامه بنجاح عملية الاكتتاب لزيادة رأسماله بمبلغ 71.25 مليون دينار، من أجل دعم الأنشطة التشغيلية للبنك وتعزيز مركزه المالي، وقد حصلت عملية الاكتتاب على إقبال كبير تجاوز عدد الأسهم المصدرة دون الحاجة إلى اكتتاب عام.

وكان البنك قد طرح 375 مليون سهم للاكتتاب وفق حق الأولوية وتمت عملية الاكتتاب خلال فترة 15 يوما، بإدارة شركة «كامكو إنفست» كمدير الإصدار ووكيل الاكتتاب، وشركة المركز المالي الكويتي «المركز» كمدير الاكتتاب المشترك ومتعهد الإصدار.

وارتفع رأسمال البنك المصدر والمدفوع مع انتهاء عملية الاكتتاب من 275.625 مليون دينار إلى 313.125 مليون دينار، وسيستخدم البنك عوائد هذه الزيادة في رأس المال لتنفيذ استراتيجيته للنمو في الكويت باعتبارها السوق الأساسي للبنك وفي الأسواق التي يعمل فيها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولتحسين قدرته التنافسية من خلال دعم أنشطته التشغيلية وخدماته المصرفية، بالإضافة إلى تعزيز قاعدته الرأسمالية.

وقال ماجد عيسى العجيل، رئيس مجلس إدارة مجموعة «برقان»أن عملية الاكتتاب شهدت أقبالا كبيرا والذي أدى إلى تجاوز الاكتتاب نسبة 220 % عدد الأسهم المصدرة من جميع فئات المساهمين دون الحاجة إلى طرح عام».

وأضاف أن هذا الإنجاز يعتبر دليلا على متانة مركز «برقان» المالي وثقة المساهمين بمستقبله وإستراتيجيته، مشيدا بالخبرة العريقة والمهنية الكبيرة التي تتميز بها «كامكو إنفست» و«المركز»، وبالدعم الكبير من الجهات الرقابية المتمثلة في بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال وبورصة الكويت، والتي ساهمت مجتمعة في نجاح هذا الطرح.

مواضيع ذات صلة

برقان الكويتي يعين عبدالله معرفي مديراً عاماً للخزينة

Baidaa Katlich

الخليج الكويتي يكتمل اكتتابه في زيادة رأس المال بقيمة 60 مليون دينار

Baidaa Katlich

641.6 مليار درهم ميزانية المركزي الإماراتي بزيادة 29%

Rami Salom