أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇶🇦

الريان القطري يندمج قانونيا مع الخليجي بأصول 182 مليار ريال

بنوك عربية

كشف مصرف الريان القطري عن إستكمال إندماجه القانوني مع بنك الخليج التجاري “الخليجي”، بحيث أصبح البنكان يعتبران كيانا واحدا بصفة قانونية إعتبارا من تاريخ أمس الثلاثاء، تحت اسم مصرف الريان بأصول تفوق 182 مليار ريال قطري.

وبإنتماء الإندماج القانوني في دولة قطر، تتركز جهود الإدارة على تسريع التكامل التشغيلي لكافة المنتجات والمنصات والخدمات في أسرع وقت ممكن، بحيث يتم دمج نقاط قوة المؤسستين ضمن منصة موحدة جديدة لمصرف الريان، لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لقاعدة عملاء البنكين المجمّعة.

وفي ذات الوقت، سيتمكن العملاء من الإستمرار في معاملاتهم المصرفية كالمعتاد طبقا لأحكام الشريعة، ومن المتوقع أن يُنجز تكامل المنتجات والخدمات خلال العام المقبل تحت إشراف مجلس الإدارة وفريق القيادة الجديدين، على أن يتم إطلاع العملاء وأصحاب المصلحة بطريقة تدريجية حول كيفية تأثير الدمج عليهم، وسيكون مصرف الريان أحد أكبر البنوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في المنطقة، مع أصول إجمالية تفوق الـ 182 مليار ريال قطري.

وبسبب سيولته ومركزه المالي القوي، سيكون مصرف الريان في وضع مثالي لتسريع رحلة قطر نحو تحقيق رؤية 2030 بالاستفادة من اتساع نطاقه، وجاذبية خدماته ومنتجاته، وتميز قاعدة مواهبه.

ونظرا الاندماج، ارتفع رأسمال مصرف الريان من 7.5 مليار ريال قطري إلى 9.3 مليار ريال قطري، وقد حصل بنتيجته مساهمو الخليجي على 0.5 سهم عادي في مصرف الريان مقابل كل سهم عادي في “الخليجي”، وسيستمر التداول على أسهم مصرف الريان مع زيادة رأس المال، بينما تم شطب أسهم الخليجي من بورصة قطر اعتبارا من اليوم الأربعاء.

مواضيع ذات صلة

الأرباح السنوية لقطر الدولي الإسلامي تقفز إلى مليار ريال بنمو 7%

Nesrine Bouhlel

موديز تثبت تصنيف الدولي الإسلامي عند A2 مع آفاق مستقرة

Nesrine Bouhlel

الأرباح السنوية لقطر الإسلامي تقفز بنسبة 15.96%

Nesrine Bouhlel