أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية

نمو طفيف للدولار مع إرتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية

بنوك عربية

قفز الدولار الأمريكي قليلا مع صعود عوائد سندات الخزانة الأميركية عن أدنى مستوياتها في شهرين ونصف الشهر الذي سجلته الأسبوع الماضي وذلك بعد أنباء عن أن الملاحظات الأولية أظهرت أن المصابين بالمتحور الجديد من فيروس كوفيد-19 أوميكرون لا يعانون سوى من أعراض معتدلة.

وحسب تقرير الخزانة الأمريكية، أدت الأنباء الواردة عن أوميكرون من جنوب إفريقيا في تغيير مسار بعض تحركات الأسواق يوم الجمعة عندما شهدت الأسهم الأميركية عمليات بيع مكثفة.

وساهمت عمليات البيع إلى خفض عوائد السندات الأميركية ذات الأجل العشرة أعوام دون مستوى الـ 01.4 في المائة لأول مرة منذ أواخر سبتمبر أيلول ودعمت أسعار الين الياباني والفرنك السويسري اللذين يعتبران من الملاذات الآمنة للاستثمارات.

كما نما مؤشر الدولار بنسبة 0.10 في المائة إلى 96.29 غير بعيد عن ذروته في 16 شهرا التي سجلها في نوفمبر تشرين الثاني عندما بلغ 96.938، وصعد الدولار بنسبة 0.2 في المائة أمام العملة اليابانية إلى 113.05 ين وزاد 0.4 في المائة أمام الفرنك السويسري، وانخفض اليورو بنسبة 0.25 في المائة أمام الدولار.

كما حققت العملات المشفرة خسائر كبيرة في عطلة أسبوعية شهدت تقلبات شديدة فنزلت عملة البتكوين في لحظة ما بنسبة 20 في المائة، ووجدت البتكوين مستوى دعم عند سعر 49 ألف دولار أمريكي.

مواضيع ذات صلة

1.46 تريليون جنيه مصروفات مصر في 6 أشهر

Nesrine Bouhlel

644 مليار جنيه عجز موازنة مصر بنمو 75.32% خلال 6 أشهر

Nesrine Bouhlel

4.67 مليار جنيه أرباح أبوظبي الإسلامي مصر بقفزة 114.2% في 2023

Nesrine Bouhlel