أخبار أخبار عالمية 🇦🇪

200 مليون جنيه قيمة التمويلات العقارية لأبوظبي الإسلامي في بريطانيا

بنوك عربية

تجاوزت التمويلات العقارية التجارية لمصرف أبوظبي الإسلامي الإماراتي، في المملكة المتحدة خلال العام الجاري 2021، مبلغ 200 مليون جنيه استرليني.

وكشف المصرف، عن صفقتين رفعتا قيمة محفظته في المملكة المتحدة إلى نحو 2.5 مليار درهم، (500 مليون جنيه استرليني)، وذلك خلال شهر نوفمبر الماضي وحده.

وقدم المصرف تمويلا بقيمة 181 مليون درهم إماراتي لشركة “السعودي الفرنسي كابيتال”، الذراع الاستثمارية للبنك السعودي الفرنسي في الرياض بالمملكة العربية السعودية، للاستحواذ على مبنى المكتب الرئيسي لشركة “جارتنر” في إيغام بإنجلترا.

كما قدم مصرف أبوظبي الإسلامي تمويلا بقيمة 36 مليون درهم إماراتي (7.4 مليون جنيه إسترليني) إلى “صندوق الراجحي ليجاسي” لاستحواذه على مبنى “أوليمبوس هاوس” في تاتشبروك بارك جنوب شرق برمنغهام بإنجلترا.

وعلق عبدالله الشحي، رئيس قطاع الأعمال الدولية في مصرف أبوظبي الإسلامي، قائلا: خلال السنوات الثلاث الماضية، استجاب مصرف أبوظبي الإسلامي للطلب المتزايد على الاستثمارات العقارية التجارية في المملكة من قبل مستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي، الذين يستهدفون أصولا فاخرة توفر تدفقات نقدية إيجارية طويلة الأمد وآمنة.

وخلال السنوات الثلاث الماضية، استجاب مصرف أبوظبي الإسلامي للطلب المتزايد على الاستثمارات العقارية التجارية في لندن، بالإضافة إلى المدن الإقليمية الرئيسية في المملكة المتحدة.

واشتملت تعاملات مصرف أبوظبي الإسلامي الهامة في هذا المجال على تمويل “البلاد كابيتال” في الاستحواذ على المقر الرئيسي لشركة “بي دبليو سي” في بلفاست، و”بنك لندن والشرق الأوسط” في الاستحواذ على المقر الرئيسي لشركة “سنتريكا” في إدنبرة، وتمويل “رسملة” في الاستحواذ على متجر “تيسكو ليت” في مانشستر، وشركة “سيدر تري للاستثمارات” في المملكة العربية السعودية.

مواضيع ذات صلة

أبوظبي الإسلامي الإماراتي يتجه لتوسيع استثماراته بالسعودية ومصر

Rami Salom

أبوظبي الإسلامي الإماراتي يطلق منصة رقمية لسوق الأعمال

Rami Salom

أبوظبي الإسلامي الإماراتي يطبق الذكاء الاصطناعي على المعاملات المصرفية

Rami Salom