أخبار 🇦🇪

الإمارات المركزي يتوقع انتعاش الاقتصاد الوطني في 2022

بنوك عربية

ناقش مصرف الإمارات المركزي والبنوك العاملة في الدولة مجالات تحسين بيئة الاقتصاد الكلي، بعد تقييم استقرار النظام المالي لدولة الإمارات، وتوقع المزيد من الانتعاش للاقتصاد الوطني في عام 2022، وذلك خلال اجتماع بمثابة ملتقى يستضيفه المصرف المركزي، بهدف تعزيز الحوار والنقاش وتبادل الأفكار مع قادة القطاع المصرفي.

وبين المركزي الإماراتي، أن القطاع المصرفي في الدولة أظهر مرونة كافية خلال فترة الجائحة، مدعوما بخطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموجهة، التي أطلقها المصرف المركزي.

ورحب الرؤساء التنفيذيون للبنوك بالدعم المتواصل الذي يقدمه المصرف المركزي للنظام المالي من خلال خطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموجهة، وأشاروا إلى أن القطاع المصرفي يحتفظ بالقدرة الكافية لدعم الانتعاش الاقتصادي.

واستعرض المشاركون في الاجتماع عددا من إجراءات المصرف المركزي التحسينية المتعلقة بالجوانب الرقابية وحماية المستهلك، بما في ذلك المعايير الجديدة لتعزيز الرقابة على انكشاف البنوك للتمويل العقاري، والتغييرات في لوحة المصرف المركزي (Risk-based Supervisory Dashboard) للقياس الإشرافي القائم على المخاطر، والتي تشمل حوكمة البنوك ونماذج الأعمال المصرفية، وسلوك السوق.

وسيتعين على البنوك الإماراتية العمل بفاعلية لتحقيق الامتثال الكامل للوائح ومعايير حماية المستهلك، بما يساهم في تعزيز ثقة المستهلك بالقطاع المصرفي، وينعكس بشكل إيجابي على الصناعة المصرفية في دولة الإمارات والاقتصاد الوطني.

مواضيع ذات صلة

رأسمال واحتياطيات المصارف الإماراتية تلامس 500 مليار درهم

Rami Salom

المركزي الإماراتي: ارتفاع الودائع النقدية إلى 712.1 مليار درهم

Rami Salom

700 مليار درهم الأصول الأجنبية للمركزي الإماراتي

Rami Salom