أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مميز 🇹🇳

الإفريقي للتنمية يقرض تونس 104 مليون يورو لتحديث البنية التحتية

بنوك عربية

منحت مجموعة البنك الإفريقي للتنمية تونس قرضا بقيمة 104 مليون يورو، وهو مايعادل الـ 117.5 مليون دولار أمريكي، لتنفيذ مرحلة من برنامج تحديث البنية التحتية للطرقات.

وأكدت المجموعة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن مجلس إدارته وافق على القرض خلال إجتماعه الجمعة الماضية في أبيدجان، دون تحديد نسبة الفائدة أو فترة السماح.

وحسب البيان، يهدف برنامج تحديث البنية التحتية للطرقات إلى تعزيز منظومة النقل مما يجعلها ناجحة ومستدامة، وإعادة تأهيل وتدعيم ما يزيد عن 230 كيلومترا من الطرقات في ولايات محلية.

وبهذه المناسبة، أفاد محمد العزيزي، مدير عام منطقة شمال إفريقيا بالبنك الإفريقي للتنمية أنه “بحلول 2026، سيساعد المشروع الجديد على إدماج المناطق بشكل أفضل، من خلال تحسين الوصول إلى شبكة الطرقات لفائدة 700 ألف مستخدم”.

ويشار إلى أنه بنهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قفزت المحفظة النشطة لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية في تونس، إلى 1.8 مليار يورو، أي مايساوي الـ 2.070 مليار دولار أمريكي، في قطاعات الصحة والتنمية الاجتماعية والمياه والفلاحة والطاقة والنقل والصناعة والقطاع الرقمي والمالي.

ويذكر أن تونس تعاني من تحديات مالية ناجمة عن عجز ميزانية البلاد، مادفعها إلى الاقتراض في أكثر من مناسبة خلال العام الجاري.

مواضيع ذات صلة

الإفريقي للتنمية يوفر ستة مشاريع بقطاع المياه والصرف مصر

Nesrine Bouhlel

ناصر الاجتماعي يكرم محافظ الأقصر وموظفي فرعه

Nesrine Bouhlel

البنك الدولى يرجح نمو الاقتصاد التونسى بنسبة 3.5% هدا العام

Nesrine Bouhlel