أخبار تكنولوجيا مالية مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬 🇦🇪

بنك أبوظبى التجاري- مصر يرعى مؤتمر المبادرين

بنوك عربية

أعلن بنك أبوظبى التجاري- مصر عن رعاية مؤتمر المبادرين Initiators Congress تحت مظلة رئاسة الوزراء المصري، وبحضور نيفين قباج، وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية. 

وكشف البنك خلال المؤتمر عن إطلاق باقة “إرادة” وهي باقة تعد الأولى من نوعها مصممة خصيصا لذوي الهمم، ليكون من بين نخبة المبادرين ممثل للقطاع المصرفي، وذلك لمناقشة وتفعيل سبل الإتاحة لذوي الهمم.

وأفادت إيناس قدري، رئيسة قطاع الاتصال المؤسسي والاستدامة ورضا العملاء، ممثلة عن بنك ADCB، بالمشاركة مع وزيرة التضامن بتكريم نماذج ناجحة لأبطال التحدي، ليكون هذا التكريم مصدرا للإلهام للآخرين.

وجاءت هذه المشاركة الفعّالة في إطار رؤية البنك المتكاملة لتحقيق الشمول المالي على أساس دمج ذوي الهمم بالقطاع المصرفي، حيث يشكلون قطاعا عريضا من المجتمع، ويعتبر الوصول إليهم هدفا ساميا من شأنه تحقيق التنمية الإجتماعية والإقتصادية المستدامة.

وتوفر هذة الباقة الجديدة عددا كبيرا من التسهيلات والخدمات المالية وغير المالية لتلبية احتياجات ذوي الهمم اليومية المختلفة، وتتضمن الباقة فتح حساب توفير بدون مصاريف إدارية، وبدون حد أدنى، مع إصدار بطاقة طبية بشكل فوري عند فتح الحساب تتيح لهم الحصول على خصومات كبيرة على العديد من الخدمات المتخصصة والأجهزة التعويضية من خلال شبكة طبية كبيرة حول الجمهورية.

ويذكر أن بنك أبو ظبي التجاري كان قد حصل مؤخرا على جائزة “أفضل مبادرة للشمول المالي” من مؤسسة ديجيتال بانكر العالمية للعام الجاري تتويجا لمبادراته ورؤيته لتمكين ذوي الإحتياجات الخاصة إقتصاديا والتي بدأها منذ حوالي عام بعد أن نظم جلسات إستماع مع عدد منهم لمناقشة المتطلبات المختلفة للحصول على خدمات ومنتجات مصرفية تتناسب مع طبيعة كل فئة.

وبناء على ذلك اتخذ البنك العديد من الاجراءات الهامة، يأتي في مقدمتها تدريب موظفي خدمة العملاء بالبنك على التعامل بلغة الإشارة. 

وقدم البنك أيضا كافة المستندات المصرفية لعملائه بطريقة برايل، لمساعدة المكفوفين على معرفة محتوى المستندات البنكية اللازمة عند التعامل المصرفي دون مساعدة من أحد.

كما أتاح البنك مداخل بالفروع صالحة لاستخدام الكراسي المتحركة للتيسير على العملاء من أصحاب الهمم، وتوفير الآليات اللازمة لحصولهم على خدماتهم المصرفية بسهولة وسرعة، وجار العمل على توفير عد من ماكينات الصراف الآلي المجهزة لهم، كما سيواصل البنك بشكل دائم تطوير خدماته لتتماشَى مع رؤيته لتحقيق الشمول المالي، حيث سيتم الإعلان قريبا عن المزيد من الخدمات الإضافية فى إطار هذه المبادرة.

مواضيع ذات صلة

المغرب المركزي يُحذر من الاحتيال البنكي

Nesrine Bouhlel

العراقي للتجارة يدعم الشمول المالي بوقف استيفاء عمولات الخدمات

Rami Salom

النقد العربي يبحث المؤشرات المركبة وصنع السياسات

Nesrine Bouhlel