أخبار مميز 🇪🇬

اتحاد بنوك مصر ينظم تدريب التمويل العقاري

بنوك عربية

ينظم إتحاد بنوك مصر دورة تدريبية عن البرنامج التمهيدي للتمويل العقاري ونظرة عامة على السوق العقاري المصري وهو برنامج موجه إلى العاملين في إدارات التمويل العقاري في القطاع المصرفي “خبرة من 0 إلى ثلاثة أعوام”.

وتهتم الدورة بكافة الجوانب العملية والعلمية لقانون التمويل العقاري المصري باعتباره القانون المنظم من جانب المشرع لحل أزمات الإسكان في مصر لشتي فئات المجتمع ويهدف بصفة أساسية لحماية حقوق المستثمر وجهات التمويل وذلك دعما لاتجاهات الدولة الحالية نحو توفير السكن المناسب لكافة فئات المجتمع وذلك لخدمة الاقتصاد المصري بصفة عامة.

وتعقد الدورة على مدار ثلاثة أيام متتالية، خلال الفترة من الأحد الموافق للـ 13 فبراير المقبل وحتى يوم الثلاثاء بتاريخ الـ 15 فبراير القادم من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة الثامنة مساء، تنظم في قاعة التدريب بمقراتحاد بنوك مصر الكائن بالدور(18) ببرج النيل الادارى 21/23 شارع شارل ديجول – الجيزة.

كما تبحث الدورة الاستثمار العقاري المصري، ونسبة مساهمة الاستثمار والتمويل العقاري في اجمالي الناتج القومي، بالإضافة إلى أنظمة الملكية العقارية كنظام الشهر العقاري، ونظام السجل العيني، ونظام التخصيص بمدن المجتمعات العمرانية الجديدة.

إلى جانب الإطار التشريعي لقوانين التمويل العقاري كقانون التمويل العقاري رقم /148/ لعام2001 ولائحته التنفيذية، وقانون رقم /55/ لسنة 2014 بتعديل بعض أحكام قانون التمويل العقاري قم /148/ لعام 2001، وقانون البنك المركزي المصري رقم /194/ لعام 2020، وقانون المجتمعات العمرانية الجديدة رقم /59/ لعام 1979.

بالإضافة إلى قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم /93/ لعام 2018، وقانون رقم /27/ للعام 2018 في شأن تنظيم أحكام الشهر للمدن الجديدة، ومنشورات البنك المركزي المصري بخصوص مبادرة التمويل العقاري، والهيئة العامة للرقابة المالية، ووظائف قانون التمويل العقاري وسجلات الهيئة.

كما سيتم خلال الدورة تعريف وسيط التمويل العقاري، وخبير التقييم العقاري، والوكيل العقاري.

مواضيع ذات صلة

اتحاد بنوك مصر يدرس مشروع مدرسة مصرية

Nesrine Bouhlel

رواد النيل تعد 75 دراسة جدوى لأكثر من 30 نشاطا صناعيا

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يحول بطاقات صرف مرتبات العاملين لميزة

Nesrine Bouhlel