أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية 🇪🇬 🇦🇪

الإمارات دبي الوطني يدعم التنمية المستدامة للأمم المتحدة في مصر

بنوك عربية

يدعم بنك الإمارات دبي الوطني- مصر على مدار العام كافة المبادرات الموجهة للفئات الأكثر احتياجا في المجتمع بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة “رؤية مصر 2030”.

ويتعاون البنك مع مؤسسة “صناع الخير للتنمية” ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لإتاحة فرص عمل مستدامة لـ 30 صيادا وعائلاتهم في محافظة الدقهلية. ومن خلال المشروع، سيوفر البنك للصيادين 30 قاربا، ومعدات صيد، كما سيتم بناء غرفة بمساحة 50 مترا مربعا وتزويدها بأجهزة تبريد لاستخدامها كثلاجة تخزين للأسماك.

كما ينظم البنك في مبادرة جديدة لدعم النساء المحتاجات، من خلال شراكة مع مؤسسة “مصر الخير” لكفالة 16 غارمة. إلى جانب ذلك، تعاون البنك خلال الأشهر الماضية مع مؤسسة “علمني” بهدف رفع كفاءة المعلمات بالمدارس الحكومية وتعزيز برامج التعلم المدمج وإدراج التكنولوجيا بالعملية التعليمية، بما يسهم في تقليل تبعات موجات كوفيد-19 على العملية التعليمية، وإتاحة فرص أكبر للتعلم المدمج والتحصيل العلمي للطلبة.

ولضامن مجهودات البنك في دعم المرأة المعيلة، وقّع البنك اتفاقية خلال العام الماضي مع “ButtonUp” لتدريب 100 سيدة معيلة من عزبة خير الله على مهارات الخياطة وإدارة الأعمال بما يسهم في خلق فرص عمل ومصدر دخل مستدام للسيدات، كما سيشمل التدريب جلسات توعية بقضايا المساواة بين الجنسين، كخطوة نحو تشكيل وعيهن بحقوق المرأة.

كما يعمل البنك ذوي الهمم، فقد تعاون البنك مع مؤسسة “صناع الخير للتنمية” لتجديد المركز النموذجي لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر ودعم الإعاقات الذهنية والحركية بجسر السويس. ولقد شمل المشروع تجديد جميع غرف النوم وتوفير جميع المستلزمات اللازمة للأطفال المكفوفين والأشخاص ذوي الإعاقات العقلية والحركية بما يُسهل من الأنشطة اليومية لمتحدي الإعاقة، ويساعدهم في مساعيهم التعليمية، وتأهيلهم لسوق العمل، وتم افتتاح المركز بعد الانتهاء من تجديده خلال شهر ديسمبر 2021.

مواضيع ذات صلة

رواد النيل تعد 75 دراسة جدوى لأكثر من 30 نشاطا صناعيا

Nesrine Bouhlel

12.5 مليار جنيه تمويل من 11 بنوك مصرية للقناة للسكر

Nesrine Bouhlel

الزراعي المصري يدعم تنمية محافظات الصعيد

Nesrine Bouhlel