أخبار فعاليات 🇰🇼

الكويت المركزي يعلن عن خطوات تطوير الصناعة المالية افتراضيا

بنوك عربية

يقيم بنك الكويت المركزي لقاء افتراضيا بعد غد الاثنين للإعلان عن مجموعة من الخطوات لتطوير الصناعة المصرفية والمالية في الكويت.

و يسلط اللقاء الضوء على أبرز خطوات التطوير التي اتخذها البنك سواء في أعماله الداخلية أو على مستوى القطاع في إطار حرص (المركزي) على التطوير المتواصل في أعماله بما يعزز الاستقرار النقدي والمالي ودعم القطاع المصرفي والمالي في سبيل تطوير الصناعة المالية المستقبلية وتحفيز الابتكار وتمكين التقنيات المالية الحديثة.

أكد محمد الهاشل محافظ بنك الكويت المركزي، أن دور البنوك المركزية في العالم اتسع ليشمل إلى جانب مهماتها الأساسية دورا جديدا يتمثل في تمكين تطور الصناعة المصرفية والمالية وتحفيز الابتكار على نحو يحقق التوازن بين تعزيز الاستقرار من جانب وبين تحفيز الابتكار وتوظيف التقنيات الحديثة من الجانب الآخر وذلك بغرض تقديم خدمات تضع الإنسان في مركز اهتمامها.

وذكر أن المركزي يعقد هذا اللقاء الافتراضي لعرض مجموعة من الخطوات التي اتخذها في هذا الاتجاه مشيرا إلى أنه سيعلن من خلال اللقاء عن مجموعة من المستجدات التي تشكل فاتحة مرحلة جديدة من العمل المصرفي والمالي وتساهم في خلق منظومة مالية غنية بالخدمات وداعمة للابتكار وريادة الأعمال والتقنيات المالية.

ودعا المحافظ المهتمين لمتابعة العرض الذي سيبث عبر حساب البنك على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب.

مواضيع ذات صلة

1.7 مليار دينار ارتفاع أصول البنوك الكويتية في يناير

Baidaa Katlich

انخفاض عرض النقد في الكويت بنسبة 6.0% في يناير

Baidaa Katlich

%0.2 نمو الشيكات المتداولة بالقطاع المصرفي الكويتي العام الماضي

Baidaa Katlich