أخبار 🇸🇾

6 مصارف سورية تفوز بالمزاد الاول للأوراق المالية الحكومية

بنوك عربية

أعلنت وزارة المالية السورية اليوم عن فوز 6 مصارف عامة وخاصة بنتائج المزاد الأول للأوراق المالية الحكومية للعام 2022 للاكتتاب على سندات خزينة بأجل 5 سنوات وقيمة إجمالية 148.5 مليار ليرة سورية.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن المزاد الأول المذكور جرى يوم أمس بمشاركة 9 مصارف عامة وخاصة تقدمت للاكتتاب على سندات الخزينة وشهد المزاد تقديم 20 عرضا، بينما بلغت نسبة تغطية العروض 76.25% من حجم الإصدار المستهدف، وبلغ معدل الفائدة التي ستوزع بشكل نصف سنوي لسند الخزينة الواحد 6.76% وفقا لحجم الاكتتاب من قبل كل مصرف.

وذكرت الوزارة أن إجراءات المزاد تمت وفقا للدليل الإجرائي للمرسوم 60 لعام 2007 الناظم لإصدار الأوراق المالية الحكومية في سورية.

وكانت وزارة المالية أعلنت في الـ 19 من كانون الثاني المنصرم موعد المزاد الأول للأوراق المالية الحكومية لعام 2022 للاكتتاب على سندات خزينة بأجل 5 سنوات وبقيمة إجمالية 200 مليار ليرة وذلك يوم الاثنين الـ 31 من كانون الثاني والذي صادف أمس.

ويأتي هذا المزاد ضمن روزنامة الأوراق المالية الحكومية التي أعلنت عنها وزارة المالية نهاية العام السابق وفقاً لخطتها التمويلية للإنفاق الاستثماري للعام الجاري من سندات الخزينة التي تشكل فرصة استثمارية للمصارف وعملائها من المؤسسات والشركات والأفراد.

مواضيع ذات صلة

المركزي اليمني يعلن عن مزاد لبيع 40 مليون دولار

Baidaa Katlich

المركزي المصري يصدر أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه لأجل 91 و273 يوماً 

Nesrine Bouhlel

الصين الشعبي يضخ 760 مليار يوان لدعم سيولة المصارف

Nesrine Bouhlel