أخبار 🇸🇦

التصدير والاستيراد السعودي يفتتح مكتب تمثيلي في مكة

بنوك عربية

دشن بنك التصدير والاستيراد السعودي اليوم، مكتبه التمثيلي في منطقة مكة المكرمة بمحافظة جدة بمقر الغرفة التجارية، لتسهيل حصول المصدرين السعوديين منتجات التمويل والتأمين التي يقدمها البنك.

وتزامن تدشين المكتب مع توقيع وثيقة تأمين ائتمان صادرات مع شركة العبيكان للزجاج لتقديم تغطيات ائتمانية لصادراتها، وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية، وقد مثل الشركة في توقيع الوثيقة الرئيس التنفيذي للشركة فائز بن جميل عبدالرزاق.

وأوضح البنك في بيان له أن افتتاح المكتب الجديد يهدف لزيادة نطاق تقديم المنتجات، لافتا إلى زيادة الطلب على منتجات البنك من قبل البنوك المحلية والشركات المصدرة في الوادي الصناعي والمنطقة الغربية التي تكتسب أهمية خاصة لقربها من منافذ المملكة المهمة على البحر الأحمر في ميناء جدة الإسلامي وميناء الملك عبد الله بالمدينة الاقتصادية.

وأكد البنك تقديم حلول تكاملية من حيث سهولة الإجراءات والمعاملات المرتبطة بغرفة جدة والجهات ذات العلاقة للإسهام في زيادة فاعلية القطاعات الحيوية وتطوير قطاع الأعمال وتنويع الاستثمار في القطاعات الناشئة.

ومنذ تأسيس البنك في عام 2020م برأس مال 30 مليار ريال حرص على الوجود بالقرب من عملائه وشركائه للاستفادة من الخدمات والمزايا التي تقدمها الجهات ذات العلاقة، وتسهم في دعم الصادرات غير النفطية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق الخارجية.

مواضيع ذات صلة

التصدير السعودي يعزز تمويل التجارة مع “التجارة العربية”

Rami Salom

الكويت المركزي يطلق استبيانا شاملا عن تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

Baidaa Katlich

أبوظبي الإسلامي مصر يَرفع رأسماله إلى 6 مليارات جنيه

Nesrine Bouhlel