أخبار فعاليات 🇰🇼

الكويت المركزي يطلق برنامج لتطوير القيادات المصرفية

بنوك عربية

أعلن بنك الكويت المركزي ، عن إطلاق برنامج خاص لتطوير القيادات التنفيذية في البنوك والمؤسسات المالية في دول مجلس التعـاون لدول الخليج العربية، بالتعاون مع كلية هارفارد لإدارة الأعمال.

وأكد محمد يوسف الهاشل، محافظ بنك الكويت المركزي، رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية، أن البرنامج يأتي في ظل المتغيرات في عالم الأعمال، بما يتناسب مع احتياجات القطاعين المصرفي والمالي للتعامل مع البيئة الاقتصادية بالغة التعقيد، والتطورات التقنية المتسارعة.

وأضاف أن البرنامج سيقدم باستخدام التدريب الافتراضي، وهو جزء من أساليب التدريب المهني المبتكرة الجديدة، وذلك عبر منصة التدريب “زووم” الخاصة بكلية هارفارد لإدارة الأعمال من خلال شبكة الإنترنت.

وأفاد الهاشل أن برنامج عام 2022، سوف يقدم تحت عنوان “الريادة في عالم متحول”، ويتكون من محوري “الاستيراتيجية المالية” و”القيادة”، حيث سيتم التركيز على الدور الحاسم للقيادة والإدارة في صياغة وتنفيذ استراتيجيات مالية وفنية وقيادية لمواجهة التحديات، وما يتطلبه التحول الرقمي في القطاع المالي من مهارات وتقنيات إدارية وقيادية مختلفة، لمواكبة التطورات المتسارعة في هذا المجال.

كما سيتم استخدام دراسات الحالات العملية ذات الصلة بموضوع البرنامج وذات العلاقة بالقطاع المصرفي والمالي وقطاعات أخرى، وذلك بهدف تقديم مجموعة متكاملة من التجارب العملية، هذا، بالإضافة إلى استخدام عدد من الأنشطة التفاعلية الافتراضية التي سوف يقوم بها المتدربون في مجموعات عبر منصة هارفارد.

وأضاف الهاشل أن البرنامج يستهدف فئة التنفيذيين من مستوى مدير إدارة أو ما يعادله على الأقل، وسيعقد على مدى أسبوعين: الأول من 13 إلى 17 من مارس 2022، والثاني من 20 إلى 24 مارس 2022، وسيحصل المشاركون في نهاية البرنامج على شهادة حضور من كلية هارفارد لإدارة الأعمال.

وأوضح أن البرنامج هو أحد برامج مبادرة كفاءة التي أطلقها بنك الكويت المركزي في سبتمبر 2019، والتي تُعقد بدعم من البنوك الكويتية المحلية وينظمها ويشرف على تنفيذها معهد الدراسات المصرفية، حيث يهدف هذا البرنامج إلى تطوير الكوادر والقيادات التنفيذية، العاملة في قطاعات مختلفة بصفة عامة وفي القطاع المالي والمصرفي بصفة خاصة.

مواضيع ذات صلة

الاحتياطي النقدي الأجنبي للكويت يرتفع 1.18% في نوفمبر

Baidaa Katlich

تراجع أرباح شركات الصرافة الكويتية 36% في 9 أشهر

Baidaa Katlich

الكويت المركزي يصدر سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

Baidaa Katlich