أخبار فعاليات 🇯🇴

الإسكان الأردني يرعى ملتقى الأمن السيبراني

بنوك عربية

أعلن بنك الإسكان الأردني مؤخرا عن رعايته لملتقى الأمن السيبراني وتحديات الاستقرار المالي، برعاية محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل شركس.

ويهدف الملتقى الذي جاء بتنظيم من اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن إلى إيجاد منصة رفيعة المستوى لتبادل الخبرات والتجارب بين الخبراء وموظفي الأمن السيبراني على المستويات المحلية والعربية والدولية ومن القطاع المصرفي على وجه التحديد، لمواجهة التحديات المرتبطة بالأمن السيبراني والحد من تداعياتها ووضع الحلول المناسبة للتعامل معها والسيطرة عليها، إلى جانب تعزيز كفاءة النظام المصرفي العربي ومواكبة التطورات العالمية.

وسلّط الملتقى الضوء على أبرز مخاطر الأمن السيبراني التي تواجه المؤسسات الاقتصادية، وأبرز نقاط الضعف المحتملة في بنية التكنولوجيا، وكيفية تعزيز الأمن السيبراني للبنوك، وتأثير الهجمات الإلكترونية على البنوك والنظام المصرفي بشكل عام، إضافة إلى توصيات لجنة بازل بشأن مخاطر الأمن السيبراني.

وعلى هامش الملتقى، تم عقد لقاء مهني رفيع المستوى لتعميق معرفة موظفي الأمن السيبراني في البنوك والمؤسسات المالية العربية وكذلك مؤسسات القطاع العام حول التقنيات الحديثة التي يستخدمها المتسللون لاختراق أنظمة المعلومات بالبنوك والمؤسسات الأخرى الحديثة.

مواضيع ذات صلة

 ليبيا المركزي يسحب 3 إصدارات 50 دينارا

Nesrine Bouhlel

النقد العربي ينظم تدريباً حول الأزمات المالية وأسبابها

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يبحث الترتيبات الرقابية على البنوك الرقمية

Nesrine Bouhlel