أخبار فعاليات 🇪🇬 🇱🇧

إتحاد المصارف العربية يحث البنوك على مزيد تمويل المشاريع

بنوك عربية

شدد إتحاد المصارف العربية على البنوك المركزية أن تضع سياسات لتشجيع البنوك على تمويل المزيد من الشركات الصغيرة والمتوسطة والأسواق الناشئة.

كما دعا إتحاد المصارف العربية البنوك الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة وتخصيص نسبة من محافظها الائتمانية لإنشاء قطاعات داخلية خاصة فيما يتعلق بالائتمان أو المخاطر، وتمت التوصية بتشكيل وتطوير لجنة خاصة للمشاريع في جمعيات البنوك كنقطة ربط بين أعضاء اللجنة (البنوك) والبنوك المركزية.

بالإضافة إلى ذلك، حث المؤتمر البنوك على دعم البنية التحتية للنظام المصرفي للشركات الصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك برنامج قياس التدفق الخاص بـ “TAT مقابل SLA” ، وتوسيع نطاق توفير المنتجات المالية وغير المالية، بناء على تحليل البيانات.

كما طالب المؤتمر إلى تشكيل مجموعة عمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر في الوطن العربي.

وجاء ذلك في مؤتمر مؤتمر “مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة – رؤية 2030” بالتعاون مع البنك المركزي المصري.

كما تم تنظيم المؤتمر بالتعاون مع جامعة الدول العربية، ووزارة التجارة والصناعة المصرية، وإتحاد بنوك مصر، والوكالة المصرية لتنمية المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel