أخبار فعاليات 🇸🇦

التصدير السعودي يتلقى 125 طلب تمويل بقيمة 10 مليار ريال

بنوك عربية

كشف يحيى الحارثي مدير إدارة استقطاب العملاء ببنك التصدير والاستيراد السعودي أن عدد الطلبات التي تم تمويلها عبر البنك بلغت 125 طلبا بقيمة مالية تخطت 10 مليار ريال بنهاية 2021م، مبينا أن عدد القطاعات الإنتاجية التي استفادت من خدمات البنك الائتمانية 14 قطاعا.

وقال الحارثي في ورشة عمل الحلول الائتمانية للمصدرين التي نظمتها غرفة الرياض ممثلة باللجنة الصناعية وبالتعاون مع اللجنة الوطنية للصادرات اليوم 22 مارس، إن البنك يقدم الحلول التمويلية والائتمانية للمصدرين السعوديين والمستوردين في الدول التي تستورد من السعودية بغرض زيادة حصة المستورد والمصدر السعودي تعزيز تنافسية المنتجات السعودية في الأسواق العالمية.

وأشار إلى أن البنك يتواجد حاليا في 60 دولة مؤكدا أن ومنتجاته وخدماته تغطي جميع المنتجات والخدمات التي تنتج في السعودية عدا المنتجات النفطية موضحا أن معظم عملاء البنك من الشركات الصغيرة والمتوسطة.


أضاف الحارثي، أن أحد أهداف إنشاء البنك الوصول إلى مساهمة الصادرات بأكثر من 50% من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي وفق مستهدفات رؤية 2030 وإيجاد حلول تساعد الشركات على مواجهة التحديات المالية في مجال التصدير، وقال إن خدمات البنك تتضمن التمويل المباشر وغير المباشر ومنتج تأمين ائتمان الصادرات لتغطية المخاطر على العلميات التجارية.

وتطرق الحارثي للحلول الائتمانية التي يقدمها البنك وقال إنها تشمل تسهيلات رأسمال العامل وتمويل المشتري الدولي وخطابات الضمان المتعلقة بتنفيذ المشاريع والتمويل الهيكلي وتأمين ائتمان الصادرات مضيفا أن البنك يوفر خدمات تمويلية تساعد على انتشار المنتجات السعودية لدخولها إلى أسواق جديدة حيث قدم في هذا الإطار استعراضا لآلية الاستفادة من حزمة الخدمات التي يقدمها.

مواضيع ذات صلة

التصدير السعودي يعزز تمويل التجارة مع “التجارة العربية”

Rami Salom

التصدير والاستيراد السعودي ينفذ تمويلا بقيمة 25 مليون دولار

Rami Salom

التصدير والاستيراد السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره الأمريكي

Rami Salom