أخبار أخبار عالمية مميز 🇱🇾 🇸🇩 🇦🇪

السودان المركزي يرتب وديعة بقيمة مليار دولار

بنوك عربية

أعلنت وزارة المالية السودانية في بيان اليوم الثلاثاء أن جبريل إبراهيم، وزير المالية السوداني سيسعى لترتيب وديعة للبنك السودان المركزي بمليار دولار أمريكي لدعم عملته عندما يزور السعودية.

وأوضح بيان وزارة المالية السودانية أنه من المتوقع أن يلتقي جبريل إبراهيم وزير المالية السودانية بنظيره السعودي في جدة لمناقشة التعاون والترتيبات الخاصة بإيداع مليار دولار أمريكي في بنك السودان المركزي.

ويشار إلى أن الاقتصاد السوداني قد شهد تدهورا ما أدى إلى تعليق التمويل الدولي، وتراجعت عملته بأكثر من الربع وعانت البلاد من نقص مزمن في العملة الصعبة.

ويشار إلى أنه في نهاية الشهر الماضي تلقى بنك السودان المركزي ودائع من السعودية والإمارات، دون تحديد مبالغ، وأنه سيضخ عملات أجنبية في البنوك السودانية لتلبية الطلب.

وسجل الجنيه السوداني الذي تم تداوله في السوق السوداء إرتفاعا عند 750 للدولار الأمريكي في 24 مارس وجرى تداوله عند نحو 575 جنيها سودانيا اليوم الثلاثاء في السوق الموازية فيما يمكن شراء دولار الأمريكي في البنوك مقابل نحو 625 جنيها سودانيا.

علما وأن جبريل إبراهيم وزير المالية السودانية يترأس وفدا في الإجتماعات السنوية لصندوق النقد العربي وصناديق التنمية التي أنشأتها الدول العربية.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي ينظم إجتماع اللجنة العربية للرقابة المصرفية

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يناقش تحديات وتنظيم البنوك الرقمية

Nesrine Bouhlel

8 تريليون دولار الخدمات المالية والمصرفية الرقمية عالميا في 2021

Nesrine Bouhlel