أخبار 🇪🇬

1.8 مليار جنيه من الأهلي المصري والعربي الأفريقي للتمويل العقاري

بنوك عربية

أبرم البنك الأهلي المصري والبنك العربي الإفريقي الدولي عقد تمويل مشترك مدته سبعة أعوام ونصف بقيمة 1.8 مليار جنيه مصري مع إحدى شركات حسن علام العقارية بهدف تمويل مشاريعها السكني تحت اسم “سوان ليك وست” بمنطقة السادس من أكتوبر، والذي يمتد لمساحة 173 فدانا ومن المخطط ان يضم ما يقرب من 550 وحدة سكنية.

وبهذه المناسبة، أفاد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بأن التحالف يهدف إلى توفير التمويل اللازم لشركة سيتي للتمويل للتنمية السياحية والعقارية لتسريع وتيرة الأعمال الإنشائية للمشروع بما يسهم في توسيع التمدد العمراني في غرب القاهرة.

وذلك بما يتماشَى مع استراتيجية البنك التي تهدف لدفع عجلة التنمية داخل السوق العقاري باعتبار القطاع العقاري من أهم القطاعات ذات التأثير الإيجابي في الاقتصاد المصري، خاصة أن ترتيب ذلك القرض يأتي تأكيدا على نجاح كل من البنك الأهلي المصري والبنك العربي الإفريقي الدولي في القيام بدورهما للمشاركة الفعالة في تلك المشاريع، وهو ما يتماشَى مع توجهات الدولة في تعمير المناطق الجديدة وإمدادها بكافة الخدمات اللازمة وبمعدلات جودة مرتفعة.

وتُعتبر شركة حسن علام العقارية واحدة من أكبر الشركات الرائدة في قطاع التنمية العقارية بالسوق المصري، والتي تتنوع مشاريعها بمناطق شرق وغرب القاهرة، الجونة، السخنة والساحل الشمالي.

ويقوم البنك العربي الإفريقي الدولي بدور المرتب الرئيسي الأول وضامن التغطية ووكيل التمويل وبنك الحساب، بينما قام البنك الأهلي المصري بدور المرتب الرئيسي الأول وضامن التغطية ووكيل الضمان وبنك حساب خدمة الدين.

وأبرم عقد التمويل المشترك بحضور كل من شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الافريقي الدولي، وشريف رياض، الرئيس التنفيذي للشركات الكبرى والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، ومحمد علام، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة حسن علام العقارية، وأماني سمير، رئيس قطاع ائتمان الشركات والمؤسسات بالبنك العربي الأفريقي الدولي.

وقام مكتب أدسيرو بدور المستشار القانوني للبنوك المشاركة ومكتب معتوق بسيوني بدور المستشار القانوني للمقترض، بينما قامت شركة مصر للإدارة والتنمية الهندسية بدور المستشار الهندسي المستقل وفرق العمل المشاركة من البنكين والشركة.

مواضيع ذات صلة

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel