أخبار 🇸🇦

الراجحي السعودي يتفق مع ملكية على تثبيت السايبور

بنوك عربية

وقع مصرف الراجحي السعودي اتفاقية تحوط مع شركة ملكية للاستثمار بصفتها مدير صندوق ملكية عقارات الخليج ريت، وتهدف الاتفاقية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لتثبيت السعر المرجعي لتكلفة التمويل (سايبور) وذلك لجزء من التمويل يبلغ 100 مليون ريال.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن ذلك تم عن طريق تثبيت هامش سايبور لهذا الجزء من التمويل بسعر 3.71% سنوياً حتى تاريخ سداد التمويل، مشيرة إلى أن هامش سايبور يبلغ حاليا 2.43% تقريبا، علماً بأن باقي مبلغ التمويل القائم على الصندوق لا يزال خاضعاً لهامش متغير.

وقد قامت شركة ملكية للاستثمار بالاستعانة بشركة إحاطة المالية كمستشار مالي مرخص ومتخصص في هذا النوع من العقود بهدف الحرص على حصول الصندوق على أفضل الشروط والأسعار بناءًعلى معطيات السوق الحالية.

وتابعت الشركة أن مدير الصندوق سيستمر بتقييم إمكانية إبرام عقد تحوط للمبالغ المتبقية من التمويل خلال الفترة القادمة، على أن يتم الإعلان عن أي تطورات بهذا الخصوص في حينه على موقع تداول والموقع الإلكتروني لمدير الصندوق.
 
وأضافت الشركة أنه من المتوقع أن يسهم هذا التغيير في تحسين الأداء التشغيلي للصندوق وحماية عوائد الصندوق من أثر تقلب أسعار الفائدة نتيجة تثبيت سعر هامش سايبور لجزء من التمويل حتى نهاية المدة.

مواضيع ذات صلة

4.36 مليار ريال أرباح الراجحي السعودي بنمو 14.79%

Rami Salom

الراجحي السعودي يرفع التمويل للإستحواذ إلى 900 مليون ريال

Rami Salom

الراجحي السعودي يعتزم زيادة رأس المال 60%

Rami Salom