أخبار 🇸🇦

البلاد السعودي يوقع اتفاقية لدعم وتمويل القطاع العقاري

بنوك عربية

وقع بنك البلاد السعودي اتفاقية إطارية مع صندوق التنمية العقارية، في مقر الصندوق الرئيسي بالرياض، تهدف إلى تقديم خدمات برنامج “تطوير” لشركات ومؤسسات القطاع العقاري للحصول على التمويل اللازم لإنشاء مشاريع سكنية بمختلف مناطق المملكة.

ويعد برنامج “تطوير” أحد البرامج الداعمة لتطوير مشروعات سكنية بجودة عالية وأسعار تنافسية تلبي احتياجات ورغبات مستفيدي “سكني” وتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان – بهدف رفع نسبة تملك الأسر السعودية إلى 70% بنهاية 2030، وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.

وأوضح منصور بن ماضي الرئيس التنفيذي للصندوق أن الاتفاقية مع “البلاد” تأتي امتدادا للجهود المشتركة والشراكة الإستراتيجية مع الجهات التمويلية لتفعيل دور برنامج “تطوير” بما يسهل حصول شركات ومؤسسات القطاع العقاري على التمويل اللازم لإنشاء المشاريع الإسكانية في مختلف مناطق المملكة، مفيدا أن “تطوير” يهدف إلى تمكين الطلب وزيادة المعروض من خلال إزالة التحديات التي تواجه القطاع لتعزيز التوازن وتحقيق تنمية عمرانية متوازنة.

من جانبه، ثمن عبد العزيز العنيزان الرئيس التنفيذي لبنك البلاد، الشراكة المستمرة مع “الصندوق العقاري”، مبينا أن الاتفاقية تأتي تأكيدا على التعاون المشترك بين الطرفين لتفعيل البرامج الداعمة لقطاع التمويل والتطوير العقاري التي من شأنها أن تسهم في تنويع الخيارات التمويلية والسكنية لمستفيدي برنامج سكني.

يذكر أن برنامج “تطوير” يهدف إلى تنمية وضمان استمرارية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز دورها وإسهامها في زيادة المعروض العقاري، كما يعد أحد البرامج الداعمة لتشجيع الجهات التمويلية على التعامل مع شريحة جديدة من مؤسسات وشركات التطوير العقاري للتعامل معها وتقديم التمويل اللازم لتطوير وإنشاء مشروعاتها السكنية.

مواضيع ذات صلة

البلاد السعودي يستعد لتوزيع أرباح وزيادة رأس المال

Rami Salom

البلاد السعودي يعتزم توزيع أرباح بقيمة 500 مليون ريال للمساهمين

Rami Salom

707 مليار ريال استثمارات البنوك السعودية بزيادة 8.78%

Rami Salom