أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية 🇦🇪

أبوظبي الأول الإماراتي يتعاون مع ” أي .بي .أم الاستشارية ” لتعزيز التحول الرقمي للخدمات

بنوك عربية

أعلن ” بنك أبوظبي الأول ” أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة عن تعاونه مع شركة ” أي .بي .أم الاستشارية ” و رمزها في بورصة نيويورك: IBM” لدعم التحول الرقمي في البنك، من خلال تطوير منصات البنك الرقمية، وتسريع رحلته إلى بيئة سحابية هجينة، للمساعدة في تقديم خدمات مصرفية رقمية سهلة وسلسة لعملاء البنك.

وفي إطار هذا التعاون، ستقدم أي بي أم الاستشارية لبنك أبو ظبي الأول خبراتها الواسعة في قطاع الخدمات المصرفية والسحابة الهجينة، إضافة إلى تحديث التطبيقات لتعزيز قدرة البنك على تطوير منتجات وخدمات رقمية جديدة بوتيرة سريعة.. وسيعمل فريق خبراء أي بي أم مع بنك أبو ظبي الأول لتحديث التطبيقات الحالية، وتعزيز التعاملات الرقمية لعملاء البنك.

وأطلق البنك مجموعة واسعة من العروض الجديدة للخدمات المصرفية الرقمية لتلبية احتياجات العملاء في هذا المجال، الأمر الذي عزز مكانته ومكنه من تحقيق المزيد من النمو في المستقبل والتمتع بالمرونة والسرعة على نحو دائم.

و قال سرينيفاسان سامبث، رئيس التكنولوجيا بالإنابة لمجموعة بنك أبوظبي الأول: “في الوقت الذي نعمل فيه على تطوير خدماتنا وتسريع مستقبل القطاع المصرفي، نحتاج إلى استثمار أحدث الابتكارات لدعم جهودنا المتواصلة نحو التحول الرقمي، وذلك بهدف تلبية الاحتياجات الرقمية المتزايدة لعملائنا .. مشيرا إلى الدور الكبير لشركة أي بي أم في تقديم الخدمات للبنك على مدار السنوات الماضية” .

وأشار تقرير لـمعهد “أي بي أم لقيمة الأعمال -IBV” إلى أن 71 في المائة من البنوك في دولة الإمارات حققت فوائد مهمة من تحديث عمليات وتطبيقات الأعمال.

من جانبه، قال كريستيان نول، الشريك الإداري في أي بي أم الاستشارية في الشرق الأوسط وأفريقيا: “تضع أي بي أم قدراتها المتقدمة وخبرتها الواسعة وريادتها في قطاع الخدمات المالية، إلى جانب معرفتنا المتعمقة لاحتياجات الخدمات المصرفية للأمان والمرونة، في متناول بنك أبوظبي الأول لمساعدته على التحول وتقديم تجارب مبتكرة لعملائه.. ونعتز بمساهمتنا في رحلة التحول الرقمي مع بنك أبوظبي الأول، رائد الابتكار في قطاع الصناعة المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

مواضيع ذات صلة

أبوظبي الأول الإماراتي يطرح أول إصدار عالمي بقيمة 800 مليون دولار

Rami Salom

أبوظبي الأول الإماراتي ينجح بطرح أول إصدار أخضر مقوم بالدرهم

Rami Salom

8.1 مليارات درهم أرباح أبوظبي الأول الإماراتي بنمو 65%

Rami Salom