أخبار فعاليات 🇦🇪

“الإمارات للتنمية” يتعاون مع وادي تكنولوجيا الغذاء لتقديم حلول مالية للشركات

بنوك عربية

أعلن مصرف الإمارات للتنمية ، عن توقيع مذكرة تفاهم مع وادي تكنولوجيا الغذاء، المنطقة المتكاملة التي تطورها مجموعة وصل لإدارة الأصول.

تهدف المذكرة إلى تقديم حلول التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة العاملة داخل المشروع وستسهم في دعم ريادة الأعمال والابتكار، وتعزيز المنظومة المتنامية لوادي تكنولوجيا الغذاء.

واتفق الطرفان بموجب المذكرة على دعم رواد التكنولوجيا الذين يعملون أو يتطلعون للعمل في مشروع لوادي تكنولوجيا الغذاء، وذلك من خلال توفير الحلول التمويلية، وتنظيم الفعاليات التعريفية، إضافة إلى إقامة الندوات وتقديم التدريب والإشراف والاستشارات ونقل المعرفة والخبرات.

وتعد منطقة وادي تكنولوجيا الغذاء مبادرة تستند محاورها على الغذاء والابتكار والمعرفة والتكنولوجيا والاستدامة، وتهدف إلى جذب الشركات المعتمدة على التكنولوجيا في قطاعي الزراعة وإنتاج الغذاء، لتكون بمثابة مركز للمنتجات الغذائية والزراعية التي توظف التكنولوجيا النظيفة في المستقبل.

وتم إنشاء وادي تكنولوجيا الغذاء من خلال مبادرة أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، ويتمحور المشروع حول الغذاء والابتكار والمعرفة والتكنولوجيا والاستدامة، كما يركز على دعم وجذب التقنيات الزراعية الجديدة، وربط المعارف العالمية والمحلية في هذا المجال، مع إنشاء شبكة تعاونية لقيادة التحول الإقليمي، وتصدير المعرفة للوصول إلى منظومة غذائية مستدامة.

مواضيع ذات صلة

الإمارات للتنمية أفضل بنك تنموي في المنطقة

Rami Salom

المركزي السعودي والإماراتي يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون بمجال الرقابة على التأمين

Rami Salom

البحرين الوطني يوقع مذكرة تفاهم مع شركة “إكزوتك للسيارات”

Rami Salom