أخبار تكنولوجيا مالية 🇮🇶

الرافدين العراقي يعلن عن حل المشكلات التقنية لإعادة التقديم الإلكتروني

بنوك عربية

أعلن مصرف الرافدين العراقي عن قرب إعادة العمل بالتقديم الإلكتروني لسلف الموظفين ومنتسبي الدفاع والداخلية والمتقاعدين.

واوضح المكتب الإعلامي للمصرف في بيان:” أن المصرف تعرض لمشاكل تقنية وفنية اضطرته الى عدم اطلاق خدماته ومنتجاته الائتمانية عن طريق أدوات الدفع الإلكتروني، مشيرا إلى أن المصرف يعتزم خلال الفترة المقبلة إعادة العمل بالمنظومة الالكترونية للدفع بإجراءات جديدة ميسرة بعد إصلاح الخلل، وبذلك سيتم تلبية كافة طلبات الاقراض وفق التعليمات والضوابط والسياقات القانونية والادارية”.

ولفت البيان إلى أن المصرف يسعى إلى تبسيط اجراءات منح السلف والقروض بالمجمل وصولا إلى استفادة الجميع من منتجاته التي يطرحها لاسيما بعد زيادة مبالغ الائتمان لشمول اوسع شريحة من زبائن المصرف بالخدمات والتسهيلات.

وأضاف البيان أن إدارة المصرف ووفق دراسة مستفيضة عمدت في الفترة الحالية إلى تخفيض نسبة الفائدة على السلف والقروض وهي خطوة مهمة وجريئة لم يسبق للمصرف أن اتخذها منذ سنوات بعد أن كانت الفائدة تمثل أرقاما كبيرة مما ولدت استياء وامتعاضا من قبل الزبائن .

وأشاد المصرف في بيانه بالإعلاميين والصحفيين ووسائل الإعلام الأخرى فضلا عن شخصيات وجهات نقلت مناشدات وهموم المواطنين لإيجاد الحلول لهم وأن أبواب المصرف مفتوحة للجميع لاستقبال المواطنين وتذليل المعوقات والعراقيل التي تواجه انجاز معاملاتهم.

مواضيع ذات صلة

المصارف العراقية تؤكد أهمية الدفع الإلكتروني للإصلاح الاقتصادي

Rami Salom

المركزي المصري يٌجدد 6.5 مليون بطاقة معاش لـ”ميزة”

Nesrine Bouhlel

الرافدين العراقي يطلق سلفا بقيمة 25 مليون دينار

Rami Salom