أخبار أخبار عالمية مميز

اتحاد بنوك مصر يدرس مشروع مدرسة مصرية

بنوك عربية

كشفت لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر عن مشاركتها في المؤتمر السنوي الثالث لمؤسسة التعليم المتوازن تحت عنوان “القيادة التعليمية في الأوقات الصعبة وفترات التغيير”، لمناقشة نموذج لمدرسة مصرية .

تأتي مشاركة إتحاد بنوك مصر حرصا منه لمواكبة أحدث الاستراتيجيات والممارسات العالمية، حيث أن الاتحاد بصدد تنفيذ نموذج لمدرسة مصرية، لا تهدف إلى تحقيق ربح وتعزز الهوية والشخصية المصرية وتسعي لتقديم تعليم متميز ذو جودة لأبناء المناطق غير المخططة، إيمانا منه بأن التعليم المتميز حق مكفول لكل طفل في مصر دون النظر لواقعه الاجتماعي والاقتصادي.

وحضر المؤتمر السنوي الثاث لمؤسسة التعليم المتوازن خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من المؤسسات الدولية والمحلية، وعدد من الجامعات المصرية.

وبهذه المناسبة، أفادت لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي المصري للمسؤولية الإجتماعية ورئيسة لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر، بأن نموذج المدرسة الجديدة يُعد نتاج شراكة بناءة وإيجابية بين القطاع المصرفي والمجتمع المدني تعكس رغبة إجتماعية للمشاركة في جهود تطوير التعليم.

كما تساهم في وضع منهجية عملية تحقق رؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي ترتكز على أن بناء الانسان ركيزة أساسية من ركائز تطوير التعليم. وأشارت إلى أن نموذج المدرسة الجديدة تُدعم توجه الدولة المصرية نحو أهمية الدفع بالتنمية المستدامة تطويرا لمنظومة التعليم وجودته بدمج محاور التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والبيئية والإجتماعية بما يتماشى مع روية الدولة لعام 2030.

وبينت لميس نجم، أن فكرة إنشاء مدرسة تبلورت من خلال توقيع بروتوكول تعاون بين كلا من إتحاد بنوك مصر ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية ومحافظة القاهرة وهيئة الأبنية التعليمية.

وجاء ذلك في سياق مبادرة اتحاد بنوك مصر لتطوير العشوائيات والتي بدأت منذ عام 2014 بتوقيع بروتوكول تعاون بين كل من إدارة الاشغال العسكرية، محافظة القاهرة، وزارة التنمية المحلية وصندوق تطوير العشوائيات بهدف تطوير عدد من المناطق العشوائية غير المخططة بحلوان.

مواضيع ذات صلة

تفاصيل تحديات القطاع المصرفي العربي

Nesrine Bouhlel

البنك المركزي المصري يدعم السياحة

Nesrine Bouhlel

رواد النيل تعد 75 دراسة جدوى لأكثر من 30 نشاطا صناعيا

Nesrine Bouhlel