أخبار مميز 🇰🇼

الكويت الوطني يعزز مسار الاستدامة بتحويل فروعه إلى صديقة للبيئة

بنوك عربية

أعلن بنك الكويت الوطني عن تسريع الخطى الرامية إلى تحويل شبكة فروعه لتكون صديقة للبيئة والاعتماد بشكل أكبر على الطاقة المتجددة لتقليص حجم الانبعاث الكربوني ومساندة الكويت في تحقيق رؤيتها الشاملة للاستدامة وبما يتوافق مع رؤية 2035 وخطة التنمية الوطنية”.

وكجزء من استراتيجيته للاستدامة والتي تتبنى تقليل صافي الانبعاثات وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة والنظيفة، بدأ البنك تدريجيا في استخدام ألواح الطاقة الشمسية كمصدر مكمل للطاقة في فروعه المنتشرة في الكويت وذلك بعد دخولها حيز التنفيذ في فرع كيفان الأمر الذي سيساهم بنحو فعّال في تخفيض الانبعاثات الكربونية.

وتشمل خطوات البنك كذلك اعتماد تقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) الموفرة للطاقة بنسبة 100% في كامل شبكة فروعه.

كما تتضمن الاستراتيجية التوجه نحو اتخاذ العديد من الخطوات الهامة في سبيل تقليل الانبعاثات التشغيلية منها التوجه لتركيب أنظمة إدارة الطاقة في المباني “BEMS” وهو نظام مراقبة وتحكم يهدف إلى تحسين وزيادة كفاءة استهلاك الطاقة وترشيد المياه في كافة فروعه، بحيث يتم التحكم به ذاتياً في الفروع وأيضا من خلال المبنى الرئيسي وذلك عبر نظام وشاشة تحكم رئيسية.

والجدير بالذكر أن الوطني حقق مؤخرا العديد من الإنجازات على صعيد الاستدامة منها حصول المبنى الجديد على شهادة الفئة الذهبية للريادة في تطبيق أنظمة الطاقة وحماية البيئة LEED Gold، مما حقق تحسنا على مستوى جميع العوامل البيئية التي يتم قياسها والإبلاغ عنها بما في ذلك انبعاثات الغازات الدفيئة وإعادة تدوير الورق والبلاستيك.

كما أدرجت مؤسسة Refinitiv العالمية البنك ضمن مكونات مؤشرها الانتقائي الجديد للشركات منخفضة انبعاثات الكربون بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مواضيع ذات صلة

الأهلي الأردني يصدر تقريره الرابع للاستدامة عن عامي 2020 و2021

Baidaa Katlich

الكويت الوطني يحصد جائزة «تحويل البيانات»

Baidaa Katlich

الاستثمار العربي يستحوذ على أعمال الكويت الوطني في الأردن

Baidaa Katlich