أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية مميز 🇯🇴

الأهلي الأردني يتعاون مع مؤسسة الضمان لتقديم خدمات التقسيط

بنوك عربية

وقعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي اتفاقية تعاون مع البنك الأهلي الأردني بهدف توفير خدمة تقسيط مشتريات المتقاعدين وأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات ومستحقيهم من الأرامل والوالدين المستفيدين، وذلك باستحداث نظام إلكتروني خاص لهذه الغاية وتقديم الخدمات المرتبطة بآليات التقسيط مع الشركات المعتمدة في البرنامج من قبل المؤسسة.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية مع البنك الأهلي الأردني، ضمن إجراءات المؤسسة في تطبيق برنامج تقسيط وتسهيل عملية تسديد الأقساط المترتبة على المتقاعدين المستفيدين من برنامج “تقسيط”، وذلك بتوفير نظام تقسيط شهري يضبط العلاقة بين المؤسسة والشركات المعتمدة لدى المؤسسة من خلال البنك الأهلي الأردني.

وبموجب الاتفاقية، إذا قرر المتقاعدين أو ورثتهم المستحقين المحدثين لبياناتهم لدى المؤسسة بشراء حاجيّاتهم من المتاجر المعتمدة في برنامج “تقسيط” تقوم المؤسسة بسداد القسط المقتطع بالنيابة عنهم وذلك من خلال تفويض البنك بخصم الأقساط المعنية من حسابها البنكي لديه ومن ثم تحويل الدفعات إلى حسابات التجار المعنيين بشكل شهري بالنيابة عن المؤسسة، فيما ستقوم المؤسسة بخصم القسط الشهري المستحق من الرواتب التقاعدية للمستفيدين من البرنامج.

و أن فترات التقسيط للمنتفعين من البرنامج حدها الأدنى (9) أشهر وسقف التمويل الذي سيتم منحه لهم يعادل ضعفي صافي الراتب التقاعدي.

و أن المتقاعدين الذين سبق وأن استفادوا من البرنامج في وقت سابق يمكنهم الاستفادة منه حالياً لشراء حاجيّاتهم من السلع والخدمات من المتاجر المعتمدة لدى المؤسسة شريطة تحديث بياناتهم من خلال مراجعة فروع المؤسسة ومديرياتها ومراكز خدماتها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة.

مواضيع ذات صلة

الأهلي الأردني يصدر تقريره الرابع للاستدامة عن عامي 2020 و2021

Baidaa Katlich

الأهلي الأردني أفضل بنك رقمي لعام 2022

Baidaa Katlich

الأهلي الأردني يطلق موقع إلكتروني جديد لمعتمديه في فلسطين

Baidaa Katlich