أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇴🇲

الأهلي العماني يطلق مبادرة “تمكين” للتمويل الجماعي عبر الإنترنت

بنوك عربية

أطلق البنك الأهلي العماني، مبادرة “تمكين” لتقديم حلول التمويل الجماعي عبر الإنترنت للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهدف دعم مشاريعها التجارية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده البنك اليوم حيث أوضح طاهر بن البخش البلوشي نائب المدير العام للاستراتيجيات والتحول المؤسسي بالبنك الأهلي، أن هذه المبادرة تأتي عقب اتفاقية التعاون التي وقعها البنك مع شركة بيهايف (المتخصصة في مجال التمويل بين الشركات)، موضحا أن البنك يتطلع من خلالها إلى المساهمة في بناء بيئة أعمال تتميز بالشمولية وتعزز من نمو وازدهار أنشطة ومشاريع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تعد إحدى الركائز الأساسية لأي اقتصاد، وقد حظي هذا القطاع باهتمام متزايد بفضل دوره المهم وسعي سلطنة عمان المستمر نحو إيجاد اقتصاد متنوع وشامل من أجل تحقيق الأهداف المرسومة في رؤية عُمان 2040″.

وبين أن مبادرة “تمكين” ستساعد في توفير تمويل سريع وسهل وآمن للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تواجه تحديات في عدم توفر بعض الخدمات، حيث يسمح لها بالحصول على تمويل يتراوح قيمته بين 20 ألف ريال عماني إلى 80 ألف ريال عماني، إلى جانب الإجراءات المبسطة وشروط السداد المرنة دون الحاجة إلى تقديم أي نوع من الضمانات.

ومن المتوقع أن تعزز الخدمة الجديدة المدعومة من قبل الهيئة العامة لسوق المال سياسات الشمول المالي في سلطنة عمان، وتضمن تحسين الوصول إلى التمويل بدون ضمانات، وتقليل تحديات التمويل التي يمكن أن تؤثر على نجاح ونمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

مواضيع ذات صلة

الأهلي العماني يحدد 6 يوليو موعدا لمناقشة إصدار سندات

Baidaa Katlich

الأهلي العماني يحصد جائزة “القيادة في تنمية مهارات الشباب”

Baidaa Katlich

7.52 مليون ريال أرباح الأهلي العماني في الربع الأول من عام 2022

Baidaa Katlich