أخبار مميز 🇸🇾

4.5 مليار ليرة قروض المصرف الصناعي السوري في الربع الأول

بنوك عربية

نمت قيمة القروض الإجمالية التي منحها المصرف الصناعي السوري في الربع الأول من العام الجاري 239% لتصل إلى 4.5 مليارات ليرة سورية، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهرت أرقام صادرة عن المصرف، أن القروض الممنوحة للصناعيين والحرفيين من قبل المصرف الصناعي سجلت نمواً قياسياً خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة وصلت إلى 687% وبقيمة اجمالية 3.09 مليارات ليرة سورية وذلك مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

أما بقية القروض للشرائح السكنية وأصحاب المهن العلمية والفعاليات الزراعية والتجارية فقد نمت بنسبة 50% مسجلة 1.39 مليار ليرة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

وبلغت أرباح المصرف في الربع الأول من العام الجاري بلغت نحو مليار و300 مليون ليرة سورية بنسبة نمو 130 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وحسب بيانات المصرف زادت اعتمادات الكفالات المصرفية الممنوحة للمقاولين بنسبة 83 %إذ تخطت 14 مليار ليرة في الربع الأول من العام 2022 مقارنة بالفترة نفسها من 2021.

ووفقاً للبيانات تم رفع سقف منح التسهيلات الائتمانية من المصرف ليصبح 3 مليارات ليرة تطبيقاً لقراري مجلس النقد والتسليف رقم 433 و434 المتعلقين بهذا الشأن.

مواضيع ذات صلة

أكثر من 57 مليار ليرة القروض الممنوحة من التسليف الشعبي السوري

Baidaa Katlich

البنوك الأردنية تأجل أقساط قروض الأفراد لشهر يونيو

Baidaa Katlich

الكويت الصناعي يقر توزيع 30% أرباح نقدية عن عام 2021

Baidaa Katlich