أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية مميز 🇦🇪

الإمارات دبي الوطني يطلق برنامج لتمويل المنشآت الطبية مع “ضمان”

بنوك عربية

أطلق بنك الإمارات دبي الوطني بالتعاون مع الشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان”، مبادرة تمويل جديدة تحت عنوان “برنامج السداد المبكر”، والتي تستفيد منها شبكة المنشآت الطبية المعتمدة لدى “ضمان” في دولة الإمارات لمعالجة المطالبات المالية لبرنامج “أبوظبي الأساسي” وبرامج ضمان “المعززة”.

ويتيح البرنامج الجديد العمل بمنصة التمويل الذكي لسلاسل التوريد “سمارت أس سي أف” المؤتمتة بالكامل والتابعة لبنك الإمارات دبي الوطني، لتزويد نحو 2,000 منشأة طبية بخيارات السداد المبكر لمستحقاتها مقابل أسعار تمويل تنافسية، بحسب بيان صحفي.

وتعتبر منصة “سمارت أس سي أف” حلا رقميا من شأنه تمكين “ضمان” من دعم شبكة المنشآت الطبية الواسعة المعتمدة لديها، حيث سيتمّ ربط البرنامج مع نظم “ضمان” المعنية بالمعالجة الشاملة للمطالبات الطبية بسهولة وفاعلية.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب النجاح الذي حققته مبادرة السداد المبكر لمطالبات برنامج “ثقة”، ليضاف إليها مطالبات برنامج “أبوظبي الأساسي” وبرامج ضمان “المعززة”. وبذلك أصبحت الآن جميع مطالبات برامج “ضمان” التأمينية الصادرة من المنشآت المعتمدة في شبكتها مؤهلة للسداد المبكر.

وتعمل المبادرة على تعزيز قطاع الرعاية الصحية في الدولة من خلال تغطيتها لما يصل إلى 4 مليارات درهم من المطالبات الطبية المؤهلة للسداد المبكر، وتستفيد المنشآت الطبية المشاركة بالبرنامج من فرصة تعزيز سيولتها النقدية وإمكاناتها التشغيلية، فضلاً عن الدقة الأكبر في استعراض حالة الدفعات من خلال لوحة تحكم تفاعلية ضمن منصة “سمارت أس سي أف”.

كما ستتمكن المنشآت الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص من الحصول على سيولة نقدية بسهولة أكبر من خلال البرنامج، ما يمكّنها من المساهمة في النمو الاقتصادي طويل الأجل والمستدام.

وتحظى المنشآت المستفيدة من البرنامج بوقت استجابة أسرع لدفع المطالبات مقارنة بالمهلة المعروفة ضمن القطاع، والتي تصل من 30 وحتى 45 يوماً.