أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية مميز 🇰🇼

كابيتال إنتليجنس ترفع تصنيف القوة المالية الأساسية لبيتك الكويتي

بنوك عربية

ثبتت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني، تصنيف العملات الأجنبية، طويل وقصير الأجل؛ لبنك بيت التمويل الكويتي “بيتك” عند الفئة (A) و(A1) على التوالي، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وذكرت الوكالة في تقرير لها، إنها ثبتت أيضا التصنيف المستقبل لـ”بيتك” عند الفئة (bbb)، فيما قامت الوكالة برفع تصنيف القوة المالية الأساسية للبنك من (bbb) إلى (+bbb).

وأوضحت الوكالة في التقرير أن التغير الذي طرأ على التصيف جاء مدفوعا بشكل أساسي من التحسن الكبير في المقاييس المالية لـ”بيتك”، وتحديداً المستوى المنخفض للتمويلات غير العاملة، وزيادة تغطية احتياطي خسائر التمويل، وتحسين الربحية، وتعزيز كفاية رأسمال البنك.

وبينت كابيتال إنتليجنس أن التصنيف يأخذ في الاعتبار ملكية الحكومة الكويتية لحصة بنسبة 48% في “بيتك”، بالإضافة إلى مكانة البنك في السوق والقطاع المصرفي المحلي كأكبر بنك إسلامي في الدولة وثاني أكبر بنك بشكل عام بعد بنك الكويت الوطني.

كما يأخذ التصنيف بعين الاعتبار سجل الحكومة الكويتية القوي في تقديم المساعدة للبنوك في هذا الصدد عند الحاجة، ووجود ضمان من الدولة على جميع الودائع الموضوعة داخل الكويت، والقدرة المالية القوية للحكومة على تقديم الدعم عند اللزوم.

مواضيع ذات صلة

“كابيتال إنتلجنس” تثبت تقييم العملة الأجنبية للتجاري الكويتي

Baidaa Katlich

“كابيتال إنتليجنس” تثبت تصنيف العملة الأجنبية للخليج الكويتي عند «A+»

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يحصد 3 جوائز من «إيميا فاينانس»

Baidaa Katlich