أخبار صيرفة إسلامية مسؤولية إجتماعية 🇰🇼

بيتك الكويتي يصدر إرشادات لعملائه بكيفية حماية بطاقتهم خلال السفر

بنوك عربية

أصدر بنك بيت التمويل الكويتي “بيتك”، مجموعة من النصائح والإرشادات المتعلقة بحيازة واستخدام البطاقات المصرفية خلال السفر خارج البلاد، بما يضمن الاستخدام الآمن والاستفادة المثلى من مجموعة البطاقات المصرفية التي يقدمها، ويناسب مختلف احتياجات واهتمامات العملاء، استمرارا لدوره المساند لحملة «لنكن على دراية»، وتزامنا مع موسم السفر والعطلات حيث يزيد الإقبال على استخدام البطاقات المصرفية، ما يتطلب الانتباه لمجموعة من الاحتياطات والتعليمات الأساسية.

وجاءت نصائح وإرشادات البنك على قسمين، الأول ما قبل السفر، والثاني أثناء السفر، وركزت على تحقيق أفضل معايير الأمان والراحة في استخدام البطاقات المصرفية في مختلف الأماكن والأوقات.

ونصح بيتك الكويتي، المسافرين قبل السفر بالتأكد من تاريخ صلاحية البطاقات وأنها سارية المفعول، وتوافر حدودا ائتمانية كافية، والتأكد من وجود توقيع العميل على خلفية البطاقات، مع الانتباه لاستمرار تفعيل خدمة الرسائل القصيرة، وتحميل تطبيق «KFH online» للهاتف الذكي لتتبع استخدام البطاقات، مع عدم اطلاع أحد على الرقم السري الخاص، أو رمز المرور الخاص وعدم الضغط على الروابط غير الموثوقة.

وأوضح أنه أثناء السفر يجب على المسافر الاحتفاظ بجميع البطاقات في مكان آمن، وتجنب تعرضها المباشر لضوء الشمس منعا للتلف، وعدم إعطائها أو الرقم السري إلى أي شخص، وإبقائها في متناول اليد عند الشراء، لافتاً إلى أنه عند استخدام أجهزة السحب الآلي يتعين تفحص الجهاز والتأكد من خلوه من أي أجهزة غريبة.

وأشار إلى ضرورة حماية الرقم السري واستخدام الكتفين كستارة أثناء إدخال الرقم السري، مبينا أنه في حالة فقدان البطاقة، أو مواجهة أي أمور تتعلق باستخدامها، يمكن الاتصال فوراً على خدمة «ألو بيتك» الهاتفية.

مواضيع ذات صلة

بيتك الكويتي يعلن عن الجدول الزمني لاستحواذه على المتحد البحريني

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يعتزم إصدار 4 مليار سهم لتمويل الاستحواذ على “الأهلي المتحد”

Baidaa Katlich

أرباح بيتك الكويتي تنمو 35% في النصف الأول

Baidaa Katlich