أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية مميز 🇹🇳

130 مليون دولار من البنك الدولى لتوفير إحتياجات تونس من الحبوب

بنوك عربية

أبرم سمير سعيّد وزير الاقتصاد والتخطيط التونسية، وألكسندر أروبيو الممثل المقيم لمجموعة البنك الدولى بتونس اتفاقية قرض بقيمة 130 مليون دولار أمريكى سيخصص لتمويل واردات من القمح اللين والشعير.

وتتيح إتفاقية القرض على إقتناء البذور بالنسبة للموسم الفلاحي القادم إلى جانب تشجيع المنتجين على تحسين المردودية لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وذلك بحضور وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري التونسي إلياس حمزة والرئيس المدير العام لديوان الحبوب.

وأوضح بيان لوزارة الاقتصاد والتخطيط التونسية، أن سعيد أكد على أهمية دعم مجموعة البنك الدولي لتونس خاصة في هذه الظرفية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء أزمتي، جائحة كوفيد-19 وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.. مشيرا إلى أن دعم البنك الدولي لهذا العام قد بلغ 500 مليون دولار أمريكي شمل المجال الصحي وبرنامج الأمان الاجتماعي والمساهمة في تأمين الحاجيات من الحبوب وكذلك البذور. 

ومن جهته، بين إلياس حمزة،  وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري التونسية أن هذا التمويل يندرج في سياق دعم جهود الدولة لتوفير مخزون من الحبوب والبذور عالية الجودة فضلا عن مساعدة الفلاحين والمنتجين للألبان على تطوير أنشطتهم والمساهمة بفاعلية أكبر في تحقيق الاكتفاء الذاتي. 

كما لفت ألكسندر أروبيو أن البنك الدولي مستعد لمواصلة دعم تونس لإنجاح برامجها الإصلاحية والتنموية.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي ينضم إلى Better than Cash Alliance

Nesrine Bouhlel

المصارف الجزائرية: حظر كل الواردات من إسبانيا منذ شهر

Nesrine Bouhlel

المغرب: انطلاق أعمال التجمع الإفريقي لوزراء المالية والبنوك المركزية

Nesrine Bouhlel