أخبار صيرفة إسلامية 🇴🇲

شرعية العز الإسلامي العماني تعقد اجتماعها الثاني لعام 2022

بنوك عربية

عقدت هيئة الرقابة الشرعية ببنك العز الإسلامي اجتماعها الثاني لعام 2022 بحضور رئيس الهيئة وأعضائها وذلك بمقر البنك بالفرع الرئيسي بالحي التجاري بروي.

وقدم سليمان بن حمد الحارثي الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي عرضا مرئيا موضحا فيه أداء البنك خلال الربع الثاني من العام الحالي وتطرق إلى أبرز المؤشرات الرئيسية لنمو البنك وكذلك الخدمات والمنتجات التي يتفانى البنك في تجويدها لتقديمها إلى عملائه بالشكل الذي يليق بها بعد عرضها واخذ الموافقات عليها من قبل الهيئة.

علاوة على ذلك ناقش الإجتماع أيضا تقرير التدقيق الشرعي للربع الثاني وتقرير الإلتزام الشرعي والمخاطر الشرعية ، عددا من المواضيع المطروحة والمنتجات الجديدة واصدرت الهيئة الشرعية قراراتها حيالها ، كما نظرت في عدد من طلبات إعادة الهيكلة الخاصة بتمويلات الشركات وأصدرت القرارات المناسبة لها.

وفي إطار جدول إجتماعات الهيئة الدورية فقد قدمت دورة تدريبية لموظفي البنك عن هندسة العقود الشرعية ذات الأهمية في الصيرفة الإسلامية ،حيث قدم الدورة أحمد صبحي عيادي عضو هيئة الرقابة الشرعية، كما تلقى رئيس وأعضاء هيئة الرقابة الشرعية دورة تدربية في جانب آليات التعامل مع مواضيع غسل الأموال والقوانين التي تحكم هذا الشأن.

مواضيع ذات صلة

كابيتال إنتليجنس ترفع التصنيف السيادي لسلطنة عُمان

Baidaa Katlich

2.7 مليار ريال زيادة بالسيولة المحلية في سلطنة عُمان بنهاية 2023

Baidaa Katlich

المركزي العُماني يُصدر سندات تنمية حكومية بـ 100 مليون ريال

Baidaa Katlich