أخبار تكنولوجيا مالية 🇦🇪

83.3 مليون درهم أرباح العربي المتحد الإماراتي في 6 أشهر

بنوك عربية

سجل البنك العربي المتحد الإماراتي أرباحا صافية خلال الاشهر الستة الأولى من العام الجاري 2022 قدرها 83.3 مليون درهم مقارنة بصافي أرباح قدره 26.9 مليون درهم خلال النصف الأول من عام 2021 بزيادة سنوية قدرت بـنحو 209% .

يأتي النمو في صافي الأرباح نتيجة لتحسن الأداء التشغيلي وانخفاض مخصصات الائتمان المتوقعة إلى جانب إدارة التكاليف والمنهج الحصيف لإدارة المخاطر ما أدى إلى انخفاض تكاليف المخاطر.

و ساهم في الأداء المالي للبنك العربي المتحد التقدم الكبير الذي تم تحقيقه في الأعمال “الأساسية” بعدما سجل زيادة بنسبة 9% في الأرباح التشغيلية مقارنة بالنصف الأول من عام 2021 فيما ارتفع إجمالي الدخل بنسبة 3 في المائة بينما استمرت الإدارة المحكمة للمصروفات التشغيلية التي سجَّلت انخفاضا بنسبة 3% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

و قال الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي رئيس مجلس إدارة “البنك العربي المتحد” : يواصل البنك تعزيز أعماله الأساسية و تبسيط التكلفة الأساسية والحفاظ على أهم الأسس المصرفية “.. لافتا إلى أن البنك يمضي قدمًا وفقًا لاستراتيجية مدروسة تدعم النمو وتوقعات المساهمين.

وأضاف : ” نتطلع بثقة إلى المستقبل ونعمل باستمرار على تطوير وتحسين نموذج أعمالنا وأنشطتنا بما يتماشى مع قاعدة عملائنا واستراتيجية النمو المستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

من جانبه قال شيريش بهيد الرئيس التنفيذي للبنك : ” سنواصل في الفترة المقبلة العمل على تحقيق رؤيتنا الطموحة وتسريع وتيرة الاستثمار في استراتيجية النمو مع التمسك بأعلى معايير الامتثال والضوابط الداخلية بما يتناسب مع التغييرات التنظيمية الجديدة ومتطلبات الأمن السيبراني”.

مواضيع ذات صلة

المركزي السعودي يطلق برنامج “مكن”

Rami Salom

العربي المتحد الإماراتي يحصل على تسهيلات بقيمة 735 مليون درهم

Rami Salom

209 مليون درهم أرباح العربي المتحد الإماراتي بزيادة 76%

Rami Salom