أخبار تدريب صيرفة إسلامية 🇸🇦

الإسلامي للتنمية في السعودية يطلق برنامج تدريبي لتحويل البنوك التقليدية إلى إسلامية

بنوك عربية

أعلن معهد البنك الإسلامي للتنمية في السعودية عن إطلاق برنامج تدريبي عن بعد، و باللغة العربية حول مفهوم تحويل البنوك التقليدية للعمل وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.

ويعرض البرنامج المجاني الذي من المقرر إطلاقه في 15 الشهر الجاري، الجوانب النظرية والتطبيقية لعملية تحول البنوك التقليدية إلى بنوك تعمل وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية، وذلك من خلال المحاضرات ومقاطع الفيديو التعليمية، بهدف بناء القدرات التي تجمع بين الجانبين النظري والتطبيقي.

وينقسم البرنامج التدريبي الذي سيكون مفتوحا لجميع الراغبين إلى سبع وحدات، توضح كيفية إعداد وتطوير نظام المعلومات، والنظام المحاسبي للبنك الجديد، وكيفية تصميم وتطوير نظام الحوكمة الشرعية، وتدريب الكادر البشري العامل في البنك الإسلامي.

وسيتمكن المشاركون من تحديد الاختلافات، وفهم طبيعة الأنشطة، والمعاملات في كلٍ من النظام المصرفي التقليدي، والنظام المصرفي الإسلامي، بالإضافة إلى معرفة الخدمات والمنتجات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي تقدمها البنوك الإسلامية بديلاً للمنتجات والخدمات التي تقدمها البنوك التقليدية، تأتي الدورة ضمن جهود معهد البنك الإسلامي للتنمية الرامية للتوعية بالخدمات المصرفية والتمويل الإسلامي.

مواضيع ذات صلة

8 تريليونات دولار حجم الخدمات المالية الرقمية عالميا في 2021

Rami Salom

معهد الإسلامي للتنمية يطلق جائزة لحلول التحديات الاقتصادية والمالية

Rami Salom

6.1 مليار ريال أصول قطاع الصيرفة الإسلامية بسلطنة عُمان نهاية أبريل

Baidaa Katlich