أخبار مميز 🇸🇦 🇯🇴

مجموعة كابيتال بنك تنهي الإجراءات الخاصة باكتتاب صندوق الاستثمار السعودي

بنوك عربية

أعلنت مجموعة “كابيتال بنك”، عن إتمام جميع الإجراءات الخاصة باكتتاب صندوق الاستثمارات العامة السعودي لـ 63 مليون سهم وبنسبة 23.97‎%‎ رأسمال المجموعة بقيمة 131.2 مليون دينار أردني.

ويأتي ذلك بعد استيفاء جميع الشروط المتعلقة بنفاذ اتفاقية الاكتتاب والحصول على جميع الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية والرقابية ذات العلاقة، حيث أصبح الصندوق بموجب هذه الصفقة مستثمرا استراتيجيا في المجموعة.


ولفتت المجموعة، أن دخول الصندوق سيمكنها من تنفيذ استراتيجيتها التوسعية وطرح منتجات وخدمات جديدة تلبي الاحتياجات المتزايدة للعملاء والمتطلبات المتنامية للأسواق التي تعمل بها، كما ستعمل على تعزيز خطط المجموعة في التحول الرقمي عبر تقديم أحدث الخدمات الإلكترونية.


وبينت المجموعة، أنها ستعمل أيضا على تسريع نمو أعمالها في العراق، وتعزيز وجودها في السعودية من خلال المصرف الأهلي العراقي، إذ من المتوقع أن تعمل هذه الشراكة على استحداث العديد من الفرص التجارية الجديدة في مجال التعاملات المصرفية والاستثمارية والتي من شأنها أيضا توسيع آفاق الخدمات المقدمة من قبل مؤسسات المجموعة المنتشرة في كبريات اقتصاديات المنطقة، وعلى وجه الخصوص الذراع الاستثماري للمجموعة، شركة “كابيتال للاستثمارات” في الأردن والعراق والامارات.

مواضيع ذات صلة

الأهلي العماني يغطي الاكتتاب الخاص في السندات الثانوية

Baidaa Katlich

المركزي اليمني يعلن عن فتح الإكتتاب في أدوات الدين العام

Baidaa Katlich

بوبيان الكويتي يعلن نتائج الاكتتاب في زيادة رأسماله

Baidaa Katlich