أخبار مميز 🇦🇪

20.64 مليار درهم قروض البنوك الإماراتية للأفراد بنمو 5.8%

بنوك عربية

ضخت البنوك العاملة بدولة الإمارات قروضا وتسهيلات للأفراد بقيمة 20.64 مليار درهم خلال شهر مايو 2022، مسجلة نموا بنسبة 5.8%، ما يعتبر أحد أعلى معدلات الزيادة في تمويل الأفراد في السوق المحلية على أساس شهري، منذ سنوات.

وأظهرت بيانات صادرة عن مصرف الإمارات المركزي، أن رصيد الائتمان المحلي الإجمالي الممنوح لقطاع التجزئة لدى البنوك بالدولة ارتفع إلى 375.94 مليار درهم بنهاية شهر مايو الماضي مقارنة مع 355.3 مليار درهم في نهاية شهر أبريل 2022.

وزادت القروض والتسهيلات المصرفية الممنوحة للشركات العاملة بالدولة 18.9 مليار درهم  بنمو 2.4% خلال الشهر نفسه، لتبلغ 801.3 مليار درهم بنهاية مايو 2022 مقارنة بـ782.4  مليار درهم بنهاية شهر أبريل الذي سبقه.

وتشير البيانات إلى أن البنوك بدأت تتوسع بشكل كبير في عمليات الإقراض والتمويل لكافة عملائها من الشركات والأفراد ما يعتبر مؤشرا مهما على توقعات البنوك بتحقيق الاقتصاد الوطني  مستويات نمو عالية، وتقديراتها بأن المخاطر قد انخفضت.

يشار إلى أن ارتفاع تكلفة الودائع المصرفية، وارتفاع أسعار الفائدة الأساس، على المصادر الأساسية للسيولة، يدفع البنوك للتوسع في الإقراض لتقليص التكلفة التي تتحملها من جهة والاستفادة من فرص الارتفاع في أسعار الفائدة المتوقعة خلال المرحلة المقبلة من جهة أخرى.

مواضيع ذات صلة

الإمارات المركزي يعلن عن توفر مسكوكات تذكارية فضية للبيع

Rami Salom

المركزي الإماراتي يرفع سعر الأساس بواقع 75 نقطة أساس

Rami Salom

الإمارات المركزي يطالب البنوك بتوطين أقسام منح الائتمان والمخاطر

Rami Salom