أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية مميز 🇴🇲

المركزي العماني يطلق مبادرة “تواصل” بمحافظة ظفار

بنوك عربية

أطلق البنك المركزي العُماني، أمس الثلاثاء، بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة مبادرة توعوية بعنوان ” تواصل” وتستمر ثلاثة أيام.

ويهدف البرنامج إلى التركيز على دور البنك المركزي في ترسيخ الوعي المجتمعي بضرورة الادخار، وأسس التمويل المسؤول من خلال عدد من المحاضرات وحلقات العمل التخصصية لعدد من المؤسسات بالمحافظة، بالإضافة إلى مناقشة أهم التطورات في القطاع المصرفي، والتعريف بأدوار ومسؤوليات البنك المركزي العُماني.

تضمن الحفل تقديم عرضين مرئيين، استعرض الأول الاستراتيجية الوطنية لنظم وخدمات الدفع الإلكترونية، ودور البنك في نظم المدفوعات الوطنية، بالإضافة إلى تطور نظم المدفوعات الوطنية في سلطنة عُمان والأنظمة التي نفذها البنك.

واستعرض العرض الثاني التمويل المسؤول الذي يعد من الممارسات التي تسهم في اتخاذ قرار الاقتراض أو التمويل المناسب من الأفراد، ودفع المؤسسات المالية إلى ابتكار منتجات تتماشى مع الاحتياج الفعلي للمستهلكين وطريقة معيشة الفرد وإمكاناته للسداد.

وتتضمن المبادرة في أولى محطاتها بمحافظة ظفار تنفيذ عدد من حلقات العمل، وملتقى حول دور المرأة في الإدارة المالية للأسرة، بالإضافة إلى فعالية خاصة بالأطفال لغرس مفهوم الادخار لديهم.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة “تواصل” التي ينفذها البنك المركزي العُماني ستنفذ في مختلف محافظات سلطنة عُمان خلال العامين الحالي والمقبل.

مواضيع ذات صلة

المركزي العماني يصدر أذون خزانة حكومية بـ 32 مليون ريال

Baidaa Katlich

%2.6 نمو الائتمان المصرفي للبنوك التجارية العمانية نهاية يونيو

Baidaa Katlich

المركزي العماني يرفع سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء للمصارف

Baidaa Katlich