أخبار مسؤولية إجتماعية 🇮🇶

المركزي العراقي يؤكد جدية التوجه للاقتصاد الأخضر

بنوك عربية

بحث مصطفى غالب مخيف محافظ البنك المركزي العراقي، سبل التعاون للتوجه للاقتصاد الأخضر وذلك خلال لقاءه مع جاسم الفلاحي وزير البيئة.

وقال المكتب الإعلامي البنك المركزي العراقي أن “محافظ البنك المركزي العراقي، مصطفى غالب مخيف، أكد على الجهود الحثيثة التي تبذلها إدارة البنك المركزي في التوجه للاقتصاد الأخضر”.

وأضاف، أن “المحافظ اثنى خلال اللقاء، على جهود وزارة البيئة في تسليطها الضوء على مخاطر التغيرات المناخية وآثارها بهدف تغيير سلوك الأفراد والمؤسسات فيما يخص التصدي لظاهرة التصحر ونقص المياه، والتعامل معها، واعتماد الطاقة المتجددة بدلا من الوسائل التقليدية”.

ومن جهته، اثنى وزير البيئة وفقا للبيان، على “جهود البنك المركزي العراقي في دعم اهتمامات الدولة ووزارة البيئة في موضوعات معالجة التصحر واعتماد وحدات توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة والخطوات اللاحقة من البنك المركزي العراقي، ووزارة البيئة، وبقية مؤسسات الدولة في التصدي لهذه الظاهرة التي تلقى بظلالها على مستقبل الأرض والبشرية”.

يشار إلى أن البنك المركزي العراقي خصص (1) تريليون دينار للطاقة المتجددة ضمن مبادراته التنموية، فضلا عن تنظيمه وبالتعاون مع وزارات البيئة والزراعة والموارد المائية ورابطة المصارف الخاصة العراقية والقطاع الخاص، ورشة تخصصية مهمة عن التغيرات المناخية والتصحر والأمن القومي.

مواضيع ذات صلة

المركزي العراقي: مبادرة قروض الإسكان مستمرة

Rami Salom

اجتماع بين المركزي العراقي والخزانة الأمريكية لمناقشة العقوبات

Rami Salom

العراق يحاول استرداد الديون المتعثرة

Rami Salom