أخبار 🇹🇳 🇲🇦

التجاري وفاء بنك ينفي إنسحابه من تونس

بنوك عربية

أنكر التجاري وفابنك التونسي، وهو أحد فروع التجاري وفا بنك المغربي، ما أسماه “الإشاعات التي تلاحقها والتي لا أساس لها من الصحة”، عقب أنباء تروج عن احتمال انسحاب البنك من تونس.

وأكد بيان صادر عن النقابة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، الأسبوع المنقضي أن التجاري وفابنك التونسي لم ولن يكون ساحة لفض الخلافات السياسية والديبلوماسية”، ودعا البيان المنتسبين للبنك إلى “ترك السياسة للسياسيين”، وعدم الزج بمؤسستهم في الشأن السياسي الدبلوماسي.

وأشار إلى أن التجاري وفابنك التونسي “مؤسسة تونسية خاضعة للقانون التونسي وتشكل مثالا يحتدى به في الشراكة بين المستثمر الأجنبي والمستثمر التونس”، وهو “وريث بنك الشعب وبنك الجنوب، تواصل دعم الأفراد والمؤسسات بسواعد تونسية، إذ يشغل أزيد من 1800 موظف بصفة مباشرة”. مُشددا على أن “البنك ما زال ّفاعلا اقتصاديا مهما في النسيج المالي للبلاد التونسية”.

كما إستنكر البيان ما أسماها، “الحملة على البنك في شبكات التواصل الاجتماعي من رواد الفضاء الافتراضي، ولئن تغذت في جزء منها بالإشاعات والتعامل السطحي وغير العلمي والذي لا يمت للواقع بصلة”، متهما، ” جهات مشبوهة ومعروفة بعدائها للبنك أو بأحقاد شخصية لا يتسع المجال للخوض فيها”.

ويُذكر إلى أنه في الآونة الأخيرة راجت أخبار أن التجاري وفا بنك يعتزم الخروج من السوق التونسية.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

ناصر الاجتماعي المصري يخطط لشراكات استثمارية بملياري جنيه في 2024

Nesrine Bouhlel