أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية

31.7 مليار دولار من البنك الدولي للإستدامة البئية في 2022

بنوك عربية

كشفت مجموعة البنك الدولي أنها عبأت مستوى قياسيا من التمويل، بلغ 31.7 مليار دولار أمريكي في العام المالية 2022، لمساعدة البلدان على معالجة مشكلة تغير المناخ.

علما وأن الأمريتعلق بزيادة بنسبة 19 في المائة عن أعلى مستوى على الإطلاق للتمويل، المسجل في العام المالي السابق، والذي بلغ 26.6 مليار دولار أمريكي، وذلك وفق بيان أبرزت فيه المؤسسة المالية أنها ما تزال أكبر ممول متعدد الأطراف للاستثمارات في أنشطة العمل المناخي في البلدان النامية.

وبهذه المناسبة، أفاد ديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي، بأن التمويل مكن من مساعدة البلدان على تحديد وتمكين المشاريع ذات الأولوية القصوى المتصلة بالمناخ في إطار خططها الإنمائية، مؤكدا الالتزام بالاستمرار في تقديم الحلول لتعبئة التمويل من المجتمع الدولي لصالح المشاريع المؤثرة، التي يمكن التوسع فيها للحد من انبعاثات غازات الدفيئة، وتحسين القدرة على تحمل تغير المناخ، وتهيئة المجال لعمل القطاع الخاص.

ووفق المصدر ذاته، فقد وصل تمويل العمل المناخي في العام المالية الجاري 2022 (1 جانفي/ يوليوز 2021 إلى 30 جوان/يونيو 2022)، إلى 36 في المائة من إجمالي التمويل الذي قدمته مجموعة البنك الدولي. ويفوق بذلك، المستوى المستهدف الذي حددته خطة عمل مجموعة البنك الدولي بشأن تغير المناخ للأعوام 2021-2025، المتمثل في تخصيص 35 في المائة في المتوسط من تمويل المجموعة للعمل المناخي.

وبينت مجموعة البنك الدولي بأنها أطلقت في الآونة الأخيرة عددا من التقارير الق طرية عن المناخ والتنمية، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لمساعدة البلدان على دمج الأهداف المناخية والإنمائية.

وتعتبر هذه الوثائق، يضيف المصدر، تقارير تشخيصية أساسية جديدة، تهدف إلى مساعدة البلدان على إعطاء أولوية للإجراءات الأكثر تأثيرا، التي يمكنها خفض انبعاثات غازات الدفيئة وتعزيز أنشطة التكيف.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

ناصر الاجتماعي المصري يخطط لشراكات استثمارية بملياري جنيه في 2024

Nesrine Bouhlel