أخبار صيرفة إسلامية 🇦🇪 🇪🇬

أبو ظبي الاسلامي مصر يعدل نظامه الأساسي لزيادة رأسماله

بنوك عربية

صادق مجلس إدارة مصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر، على تعديل المادتين /06/ و/07/ من النظام الأساسي للشركة بشأن زيادة رأس المال.

وأكد المصرف في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء على أن التعديل بخصوص زيادة رأس المال المدفوع من 2 مليار جنيه مصري إلى 4 مليار جنيه مصري بشرط موافقة البنك المركزي المصري على هذا التعديل.

ويُذكر أنه من المقرر إنعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية يوم الثلاثاء بتاريخ الـ04 أكتوبر / تشرين الأول المقبل، إذ ستناقش العمومية العادية زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع من 4 مليار جنيه مصري إلى 5 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها مليار جنيه مصري، موزعة على 100 مليون سهم، بقيمة إسمية 10 جنيهات للسهم ومصاريف إصدار 5 قروش للسهم.

كما ستبحث الزيادة من خلال الإكتتاب النقدي لقدامى المساهمين كل بحسب عدد الأسهم التي يمتلكها وجبر الكسور لصالح صغار المساهمين مع تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي، وتعديل المادتين /06/ و/07/ من النظام الأساسي، وعلى أن يتم السير بإجراءات الزيادة بعد الإنتهاء من تسجيل زيادة رأس المال النقدية من ملياري جنيه مصري إلى 4 مليار جنيه مصري.

وبخصوص العمومية غير العادية، ستطرح الجمعية تفويض مجلس الإدارة في تعديل المادتين /06/و /07/ من النظام الأساسي للبنك في ضوء ما سفر عنه الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال.

ويُشار إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت على نشر تقرير إفصاح مصرف أبو ظبي الإسلامي، بشأن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 4 مليار جنيه مصري إلى 5 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها مليار جنيه مصري، موزعة على 100 مليون سهم بقيمة إسمية 10 جنيهات للسهم ومصاريف إصدار 5 قروش للسهم، من خلال الاكتتاب النقدي لقدامة المساهمين.

ووفق البيان، لن يتم السير في تلك الزيادة إلا بعد التأشير في السجل التجاري بالزيادة السابقة من ملياري جنيه مصري إلى 4 مليار جنيه مصري.

علما وأن مصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر كان قد حقق صافي ربح بلغ 1.01 مليار جنيه مصري خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 680.15 مليون جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ونما صافي الدخل من العائد خلال النصف الأول ليصل إلى 2.14 مليار جنيه مصري، مقارنة بقيمة 1.69 مليار جنيه مصري خلال الفترة ذاتها من العام المنقضي له، كما زاد عائد المرابحات والمشاركات والمضاربات والإيرادات المشابهة خلال الستة أشهر إلى 4.85 مليار جنيه مصري، مقابل 3.86 مليار جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام المنقضي2021.

وبخصوص الأعمال المستقلة، قفزت أرباح المصرف خلال النصف الأول لتسجل 972.2 مليون جنيه مصري، مقابل أرباح بقيمة 640.54 مليون جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام المنقضي 2021.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

بيتك الكويتي يُخطط للاستحواذ على المتحد مصر

Nesrine Bouhlel