أخبار أخبار عالمية 🇹🇳

المركزي ينفي ترقيم موديز على وضعية تونس بالأسواق المالية

بنوك عربية

أكد عبد الكريم لسود، مدير التمويل والدفوعات الخارجية بالبنك المركزي التونسي اليوم الاثنين الموافق للثالث من تشرين الأول/ أكتوبر 2022 أنه لم يتم تسجيل أي تاثير سلبي لتصنيف وكالة التصنيف الإئتماني الأمريكية “موديز” العالمية الصادر الأسبوع الماضي على الأسواق المالية.

وبين أنه تم تسجيل تحسن نسبي في مايعرف بالمنحة على المخاطر التونسية (CDS) والتي كانت منذ 4 أيام في حدود 1248 لتسجل تراجعا نسبيا وتستقر في حدود 1215 صباح اليوم 1215، ولم تُسجل أي تداعيات سلبية على المردود على الإصدارات.

وأكد لسود أن ذلك قد يعود إلى أن الأسواق العالمية أخذت بعين الاعتبار بعض النقاط الايجابية التي وردت بقرار وكالة التصنيف الإئتماني الأمريكية “موديز” وخاصة التقدم الواضح في النقاشات مع الحكومة التونسية على مستوى إمضاء برنامج مع صندوق النقد الدولي .

ولفت لسود إلى عدم تسجيل تداعيات سلبية على المردود  على الإصدارات ولا على مستوى مواقف صندوق النقد الدولي لأنه على علم بخفايا الوضعية الاقتصادية الحقيقية لتونس بالتالي فهو لا يأخذ بعين الاعتبار مثل هذا القرار وليس همه الأول بل هدفه هو العمل على إمضاء اتفاق قريب مع السلطات التونسية حسب تصريحه.

مواضيع ذات صلة

عجز الميزانية الأمريكية يهدد الاقتصاد العالمي

Rami Salom

الاقتصاد السعودي الثاني عالميا في معدل النمو

Rami Salom

المالية الليبية تناقش التعاون الثنائي مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel